leftlogo

5 علامات تعرفك الفراخ "طازة ولا بايته".. دور على البقع والريحة

A A A
دجاج
دجاج نيء طازج
إذا كنت من محبي الدجاج - فأنت تعلم أنه ليس من السهل الحصول على دجاج نيئ طازج، لذا إذا أردت أن تعرف إذا كانت دجاجتك حديثة وطازجة إليك أم لا، إليك خمس نصائح حول كيفية التحقق من نضارة الدجاج النيء.

1- اللون

يعد تغيير اللون أحد أسهل الطرق لمعرفة ما إذا كان الدجاج النيئ قد تعرض للتلف، فقطع الدجاج الطازجة ذات لون سمين وردي، بينما يشير اللون الرمادي الباهت إلى أنها ليست بأفضل جودة.

2- قوام الدجاج

قم بإجراء اختبار اللمس قبل طهي الدجاج، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي غسل الدجاج بشكل طبيعي، فإذا شعرت بأنه لامع ولزج إلى حد ما، فهو صحي، وإذا ظل الدجاج طريًا ودبقًا بشكل غير معتاد بعد غسله، فهناك احتمال كبير أن يكون الدجاج فاسدًا.

3- شم الدجاج

الدجاج النيء الطازج له رائحة خفيفة جدًا أو لا رائحة على الإطلاق، أما الدجاج الفاسد فله رائحة قوية، وإذا كان لدجاجك رائحة حامضة أو شبيهة بالكبريت تشبه رائحة البيض الفاسد، فتخلص منها، فهذه الرائحة الكريهة ناتجة عن تطور مسببات الأمراض في الدجاج.

4- ابحث عن قشرة ثلجية

هل سبق لك أن لاحظت وجود قشرة جليدية حول المتجر الذي اشتريت منه الدجاج المجمد؟ يحدث هذا عادة بسبب فقدان الرطوبة في الفريزر ويمكن أن يؤثر على جودة الدجاج/ ومع ذلك إذا كان الدجاج يحتوي على طبقة سميكة بشكل غير عادي من الثلج حوله - فهو لم يعد جيدًا.

5- ابحث عن البقع

شيء آخر يجب مراعاته أثناء شراء الدجاج أو طهيه هو البحث عن بقع ملونة غريبة، وفي حين أنه من الطبيعي أن يتغير لون الدجاج النيء مع مرور الوقت - يشير اللون الأبيض أو الأحمر أو الأصفر أو أي نوع من البقع الداكنة إلى التلف وقد لا يكون آمنًا للاستهلاك.

دجاج متبل

دجاج نيء طازج

صدور دجاج

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022