leftlogo

6 أدوات ضرورية لازم تستخدمها في المطبخ.. «هتوفري الوقت والمجهود»

A A A
سيدة تطهو - طهي - زيت الزيتون - مطبخ (3)
الوقوف في المطبخ
الوقوف في المطبخ لساعات طويلة سواء لتحضير الطعام أو لترتيبه وتنظيفه يصبح مع الوقت أمر مرهق ومتعب، يحتاج منكي بعض الحيل لتغلب عليه، وهناك أدوات حديثة مهمتها تقليل مجهودك في المطبخ وتقصير وقت الوقوف بداخله، وهذه الأدوات لم تعد من الكماليات، يجب عليكي اقتناءها بأسرع وقت.

1- محضرة الطعام

هناك أنواع لا حصر لها لمحضرات الطعام، وبأسعار متفاوتة تناسب إمكانياتك المادية، ولا نبالغ عندما نقول أنها سوف تصبح ذراعك الأيمن وصديقك الصدوق، تستطيعي الاعتماد عليها في أغراض عدة منها «التقطيع، البشر، العصر والعجن»، إلى جانب كل الوقت الذي توفره هي أيضَا تقلل عدد الأدوات التي تحتاج إلى الغسل.

2- حلة ضغط

حلل الضغط ليست شئ مكمل في المطبخ، بل هو أساسي خصوصًا إذا كنتي تبحثين عن راحة أكثر ووقت في المطبخ أقل، فهي سوف تطهو الطعام في ثلث المدة التي تقضيها أدوات الطهي العادية، والجميل هنا هي أنها سوف توفر "مواعين" المطبخ، والأجمل أن حلل الضغط مزودة بغطاء يمنع تصاعد البخار والحرارة، لذا هي مناسبة في هذه الظروف الحارة.

3- هاند بلاندر

إذا كان لديكي خلاط يدوي فأنتي سيدة محظوظة، لأنها توفر عليكي استخدم كم من الأطباق والأواني، أو حتى غسل كوب الخلاط، فهي أداة واحدة، يمكنك العصر في نفس أناء الطهي، وهناك أنواع من الهاند بلاندر تحتوى على أسلحة للتقطيع والعصر والفرم، اختاري الخاند بلاندر الذي يحتوي على كثير من الأسلحة متعددة المهام.

4- القلاية الكهربائية

تستطيع من خلال القلاية الكهربائية ، طهي طعامك بقليل من الزيوت، وهي أيضَا تجعلك لا تقف في المطبخ لوقت طويل لمتابعة الأكل، يمكن تحديد مؤقت للوقت الذي نريدة وسوف يتوقف عند نضج الطعام، وهو شيء عظيم تقدره أي سيدة تقف في المطبخ لساعات لمتابعة الطعام في هذا الجو الحار. 

5- كاتيل الماء

قد تستغرب عندما تجدي هذه الأداة ضمن أدوات المريحة في المطبخ، لكن الكاتيل إذا كان ذو أمكانيات عالية، فهو يوفر نصف الوقت الذي تقضيه في غلي الماء لسلق المكرونة والفراخ واللحوم.

6- شواية كهربائية

الجريل، أداة رائعة، تجعلك تبتكرين أكلات مشوية كثير لأسرتك، وهي سريعة وآمنة كما أن تنظيفها سهل وغير متعبة، ويجب أن تكون ضمن أدوات الراحة في مطبخ.


محضرة الطعام

هاند بلندر

القلاية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022