leftlogo

6 أضرار خطيرة للحلبة.. لو حامل ابعدي عنها

A A A
فوائد الحلبة
أضرار الحلبة
للحلبة فوائد عديدة للرجال والنساء، ومع ذلك فإن الإفراط في شربها قد يكون له بعض الأضرار والمشاكل الصحية في الجهاز الهضمي وللنساء في فترة الحمل، والنساء الذين يخططون للإنجاب، وغيرها، وفيما يلي بعض الأضرار التي تسببها الحلبة.

1- مشاكل في الإنجاب لدى النساء

إذا كنت تخططين للإنجاب فيجب الابتعاد عن شرب الحلبة؛ حيث يؤدي الإفراط في تناولها إلى تأخر الإنجاب، حيث أن الحلبة تزيد من إفراز هرمون الحليب المعروف باسم هرمون البرولاكتين، وارتفاع هرمون الحليب من الأسباب الشائعة التي تسبب تأخر الحمل لدى النساء. 

2- مشاكل في الجهاز الهضمي 

على الرغم أن الحلبة تقي من المشاكل الهضمية المزعجة، إلا أن الإفراط في شرب الحلبة قد يكون لها آثار جانبية في زيادة المشاكل الهضمية كالانتفاخات وغازات القولون والإسهال أيضًا، كما أن تأثيرها على الأطفال سلبي حيث يمكن أن تؤدي إلى الإسهال المزمن والجفاف.

3- رائحة غير محببة

الحلبة عشبة عطرية في الأساس، لكنها تترك بعض الآثار غير المحببة على الجسم، والرائحة النفاذة التي تظهر في العرق والبول، ويمكنك تجنب هذه الرائحة عن طريق إضافة بعض قطرات الليمون للحلبة، أو التقليل منها قدر المستطاع.

4- قد تصيب بالسكري

الحلبة مفيدة لمرضى السكر كونها تخفض من نسبة السكر والجلوكوز في الدم، لكنها أيضًا قد تسبب الإصابة بالسكري، بسبب الانخفاض الحاد في الأنسولين، كما أن لها تأثير مضاد لأدوية السكر، لذا إذا كنت مصابا بالسكري، تحدث مع طبيبك عن تأثير الحلبة مع الأدوية التي تتناولها.

5- قد تسبب الإجهاض

الحلبة تسبب اضطرابات وتقلصات الرحم، لذا فهي غير مناسبة للنساء في فترة الحمل، لأنها قد تسبب الإجهاض أو الولادة المبكرة، كما تشير الدراسات، إلى أن الإفراط في شرب الحلبة أثناء الحمل قد تسبب تشوهات خطيرة للأجنة.

 6- التحسس الحاد

قد يكون لديك رد فعل تحسسي من الحلبة دون علمك، والإفراط في شربها يؤدي للإصابة بالحساسية، وأعراضها الخطرة تبدأ بالطفح الجلدي وضيق التنفس وتورد الوجه وقد تزيد الأعراض إلى ضيق تنفس حاد، لذا إذا رأيت بعض من هذه الأعراض قم بزيارة الطبيب على الفور والتوقف عن شرب الحلبة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022