leftlogo

6 أطعمة عليك إضافتها لنظامك الغذائي في 2023.. تقوي المناعة والجسم

A A A
دايت - صحة - رياضة - تحلية - طعام (5)
أطعمة صحية يجب إضافتها لنظامك الغذائي
هل أنت مستعد لاتخاذ قرار صحي في العام الجديد؟ هل تريد تحقيق أقصى استفادة لصحتك في عام 2023؟ إذا كنت تسعى وراء صحة أفضل في السنة الجديدة يجب أن تبدأ بتناول بعض الأطعمة الصحية المضادة للأكسدة والالتهابات، والتي تحسن صحتك العامة وتقوي مناعتك، وهذا كل ما تريد الحصول عليه في السنة الجديدة، سوف نرشح لك بعض الأطعمة التي يجب إدراجها في نظامك الغذائي. 

1- الكركم

قم بإضافة الكركم إلى وجباتك في السنة الجديدة فهي من التوابل القوية المضادة للالتهابات، ويحتوي الكركم على الكركمين، وهو نوع من المركب النباتي الذي يحفز تنشيط الكبد وإزالة السموم".

2- الفراولة

الفراولة هي أفضل الخيارات الصحية في 2023 فهي مليئة بالبوليفينول الغنية بخصائص مضادة للأكسدة، كما تحتوي على كمية عالية من فيتامين C، المنجنيز، الفولات، البوتاسيوم، وهي عناصر حيوية لصحة المناعة، ووظائف المخ، ونمو الخلايا، وتنظيم ضغط الدم.

3- السمك السلمون

لتحسين صحة جسمك في 2023 نوصيك بشده بتناول السلمون، فهو من أكثر أنواع الأسماك التي تحتوي على كميات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي من المعروف أن لها خصائص مضادة للالتهابات التي تقلل من التهاب الأعصاب وتساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والوظيفة الإدراكية، علاوة على ذلك يمكن للدهون الصحية أن تقلل الالتهاب وتحسن الهضم وتغذي بعض بكتيريا الأمعاء الجيدة لدعم التئام الأمعاء.

4- شوربة اللحم أو مرق العظام

قم بإضافة الحساء لغذائك في السنة الجديدة، حيث يحتوي على "الأحماض الأمينية، والمعادن، والكولاجين" والتي تقوى مناعتك وتقلل من آلام العظام والمفاصل، وتعزز صحة الجهاز الهضمي، هذا شيء تحب أن تكتسبه في السنة الجديدة.

5- البروكلي

في السنة الجديدة قم بإضافة البروكلي إلى نظامك الغذائي اليومي، فهو مصدر مليئ بالألياف وفيتامين C والسلفورافان، وهو مركب موجود في الخضروات الصليبية ويمتاز بخصائص مضادة للأكسدة ولالتهابات والسرطان.

6- الكيمتشي 

بعض من التجديد في الطعام الذي تتناوله لا بأس به، جرب تناول طبق من الكيمتشي، وهو طبق نباتي كوري مصنوع من الكرنب المخمر مع بعض التوابل الكورية المميزة، سوف تجد طريقة صنعه في قسم الوصفات لدينا، وهذا الطبق سيقدم لجسمك بعض الفوائد التي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا.
هذا الطبق يحتوي على مركبات مثل البوليفينول والكاروتينات والكابسيسين والمركبات المحتوية على الكبريت والألياف وحمض اللاكتيك، كل هذا يساهم في تحسين جهازك المناعي والهضمي، كما أن له خصائص مضادة للأكسدة والشيخوخة والسمنة والبكتيريا.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022