leftlogo

6 أكلات مسموح بتناولها ليلًا.. "قزقز لب وفستق" لو جعان وخايف تتخن

A A A
الأكلات المسموح بها في الليل
الأكلات المسموح بها في الليل
الأكل بالليل متعة، وليس بالضرورة أن يكون دلاله على الجوع، نحن نأكل في الليل كتسلية أو لكسر الملل، أو الاكتئاب، لذا فقد جمعنا لكل محبي الأكل ليلا قائمة الأكلات التي يمكن تناولها في الليل دون الخوف من مشاكل الهضم وزيادة الوزن.

1- التفاح

ربما يكون التفاح ليس الخيار الأمثل لك عندما تختار الوجبات الليلية، لأنه يحتوى على نسبة من الكافيين الذي سيؤدي بك إلى السهر، ولكنه أفضل بكثير من التهام وجبة دسمة أو بعض البطاطس المقلية التي تسبب السمنة، فالتفاح غني بالألياف والمياه والفيتامينات المغذية والمُشعبة والتي لن تزيد وزك، ويمكن تناوله كما هو أو فرمه مع بعض زبدة الفول السوداني وكلاهما مغذي.

2- الجبنة القريش

إذا كنت تريد وجبة خفيفة ومشبعة، فإليك الطعام السحري "الجبن القريش" الذي نعرف جميعًا مدى فوائده الصحية فهو مليء بالكالسيوم والبروتين النافع، قم بإطلاق خيالك وأبدع مع الجبن القريش، قم بتحضير طبق من الجبن القريش والخيار أو حتى سلطة الفواكه مع الجبن، أو البطيخ ممزوجا بالجبن القريش، وغيرها من الاختراعات التي تجعلها تجربة ليلية محببة.

3- الفستق

يعد الفستق من المكسرات المغذية للجسم، وتحتوى على العناصر العذائية المهمة لتحسين خلايا الدماغ، و"تظبيط المزج" والتخلص من الأرق والمساعدة على النوم.

4- اللب الأبيض

يعد اللب الأبيض من المكسرات الأخرى التي تصلح أن تؤكل ليلًا دون أن تسبب المشكلات، فاللب الأبيض غير المالح، يحتوى على الماغنسيوم ومادة التربتوفان التي تحفز هرمون النوم المعروف باسم الميلاتونين في الجسم، كما أنها وجبة صغيرة مشبعة لاحتوائه على الألياف الطبيعية.

5- الكريز

ربما لا تحب الكريز، وتفضل أن لا تأكل الحلوى التي تحتوى عليه، ولكننا نقول لك أنه حان الوقت لتجربة هذه الفاكهة الصغيرة، وتناولها في الليل عندما تشعر بالجوع، فهي تحتوى على السكريات الطبيعية الصحية، والألياف المشبعة وعدد كبير من المعادن والعناصر التي تفيد الجسم وهو فعال في حرق دهون البطن، كما أنه يساعد على النوم.

6- حبوب الشوفان أو الكورن فليكس

الكورن فلكس، من أكلات الفطور الشائعة والمحببة التي يقبل عليها كثير من الناس  كوجبة خفيفة في الصباح، ولكن هل تعلم أنه يمكنك أيضا تناوله في الليل، كوجبة مشبعة دون قلق أو خوف، وعلى العكس فهذه الوجبة الخفيفة يمكن أن تساعدك على النوم، كما هو الحال مع حبوب الشوفان مع الحليب، لإضفاء العناصر الصحية على وجبتك الليلية.

سموزي الكريز

كورن فلكس

الفستق
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022