leftlogo

6 استخدامات لـ الأرز «مش بس للأكل».. جربه في «تنظيف الأواني» ومعطر للمنزل

A A A

 

الأرز من المكونات الرئيسية والأساسية في كل بيت، ولكن هل كنت تعلمي أن للأرز بعض الاستخدامات خارج المطبخ، فهو يساعد في تعطير البيت ومنع الصدأ من المسامير وتلميع للفضة وبعض الأواني وأشياء أخرى نتعرف عليها هنا.


نضج الفاكهة والخضروات

عند شراء الفاكهة والخضروات غير ناضجة، يمكن وضعها في كيس محكم الغلق، وبه بعض من الأرز الجاف، وسوف يساعد الأرز على حجز غاز الإيثيلين المنبعث من الفاكهة وسوف تنضج الفاكهة بشكل سريع.


تهدئة العضلات والمفاصل

للأرز خصائص مهدئة لآلام المفاصل والعضلات، ويعرف معظم الرياضين هذه الحيلة وهي وضع الأرز في كيس داخل الفريزر، واستخدامه لتقليل الآلام الناتجة عن التمارين الرياضية العنيفة، وهو فعال ويؤتي نتائج سريعة.


تعطير الخزانات الخشبية

يمكن أن تؤدي الرطوبة إلى تغيير رائحة الخزانات خصوصًا خزانات المطبخ بسبب البهارات الموجودة داخلها، وعندما تضيفي بعض الأرز في الخزانه  فسوف يسحب الرطوبة والرائحة الكريهة، ويمكن أن تضعي بعض قطرات من أي زيت عطري لديكي مع كوب من الأرز في كيس محكم الغلق، وسوف تلاحظي غياب الروائح وانتشار رائحة عطرية محببة دخل الخزانة.


منع الصدأ

يتراكم الصدأ على الحديد، وللأرز فاعلية في منع هذا الصدأ من المفكات والمسامير، فقط ضعي كوب ممتلئ بالأرز في المكان التي تتواجد فيه هذه الأشياء وسوف تلاحظ محافظة الحديد الموجود  على رونقه ولن يتعرض للصدأ، ويمكن تغيير الأرز من وقت لأخر لضمان فاعليته.


تنظيف مطحنة التوابل

عند طحن التوابل والبهارات، تلتصق الرائحة وبقايا البهار داخله ولا يصلح معها أي نوع من أنواع التنظيف التقليدية، ولكن الأرز سوف يقضي على الرائحة والبقايا الملتصقة بسهولة، ضعي كمية من الأرز داخل المطحنة وشغليها، وسوف تجدين أن الرائحة قد اختفت والتوابل الملتصقة ذابت داخل حبات الأرز، ثم قومي بالتخلص من الأرز وأغسلي المطجنة.


تلميع الأواني الفضية

ويمكن تلميع الآواني الفضية أو أي منتج مصنوع من الفضة، بالأرز ضعي بعض الأرز داخل  الشيء الفضي الذي تريد تلميعه وسوف يقوم الأرز بسحب الرطوبة  التي هي السبب في تغيير لون الفضة، ويمكن بعدها مسحها بقطعة من القماش النظيف لتعود كما كانت.


الارز
صدأ الحدي
5d8fb092421aa908544d7a3f


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022