leftlogo

6 حاجات طبيعية هتقفل شهيتك لو عاوز تخس.. مش هتحس بالجوع بعد كده

A A A
WhatsApp Image 2022-08-15 at 11.18.12 AM
فلفل أحمر

لا نختلف على أن تناول أكثر من احتياجاتنا اليومية من السعرات الحرارية هو السبب الأساسي في تخزين الدهون بالجسم وخاصة منطقة الأرداف، أما إذا كنت تحاول أن تقلل من السعرات الحرارية المتناولة أثناء يومك، إليك 9 عادات يمكنها مساعدتك على تقليل الشهية وبالتالى الحد من الكميات المتناولة خلال اليوم. 


الطعام الحار 

في الوقت الذي يفضل فيه البعض تناول الأطعمة الحارة، هناك أخرون على النقيض تماما، والحقيقة أن الأطعمة الحارة  الغنية بالتوابل تعمل كمثبطات طبيعية للشهية، والعنصر النشط في العديد من الأطعمة الغنية بالتوابل هو الكابسيسين، والذي يوجد في الفلفل الحار، حيث تؤدي إضافة بضعا منه لإبطاء تناولك الطعام.


استنشاق النعناع

استنشاق النعناع قد يمنع الجوع، حيث وجدت دراسة أنه عندما شم المشاركون رائحة النعناع كل ساعتين لمدة 5 أيام، فقد استهلكوا ما يقرب من 1800 سعر حراري أقل وصنفوا مستوى جوعهم أقل بكثير من المشاركين الذين لم يتعرضوا للنعناع، لذلك يُقترح إشعال شمعة النعناع أو مضغ علكة النعناع أو احتساء شاي النعناع للحصول على فوائد تقليل الشهية. 


إضافة بذور الشيا للأكل 

بذور الشيا مليئة بالألياف، وبالتالي يمكن أن تكون مثبطًا كبيرًا للشهية، لذلك يمكنك رش بذور الشيا على دقيق الشوفان أو الزبادي، أو العصائر، وسوف تنتفخ في معدتك وتصل إلى تسعة أضعاف حجمها، لتجعلك تشعر بالشبع لساعات. 


تناول تفاحة في اليوم 

بالتأكيد سمعت مقولة "تفاحة في اليوم، تجعل الطبيب بعيد" اتضح أن هذه المقولة صحيحة، فقد يكون التفاح بمثابة مثبط طبيعي للشهية، حيث مزيج البكتين والألياف القابلة للذوبان والمحتوى المائي العالي والكثير من المضغ يجعل التفاح غذاءً ممتازًا لتقليل الشهية. 


2 كوب من الماء قبل الوجبة 

شرب كوبين من الماء قبل كل وجبة يساعد على تهدئة شهيتك، وإذا شعرت بالملل من الماء، يمكنك إضافة شرائح من الليمون أو الخيار، وطريقة أخرى للترطيب هي تناول الخضار الغني بالمياه مثل "الخس، والخيار، والفجل، والكوسة، والكرفس"، مع وجود أكثر من 95% من مكوناتهم من الماء، يساعد ذلك على كبح الشهية لفترة أطول. 


تناول الخل 

سواء كان خل طبيعي أو التفاح، قد يكون بمثابة مثبط للشهية، وتشير إحدى الدراسات إلى أن المذاق السيئ لخل التفاح هو الذي يتسبب في توقف شهيتنا عن الطعام وفي إحدى الدراسات، فإن المشاركون الذين تناولوا الخل مع وجبة الإفطار أكلوا أقل من نظرائهم الذين لم يفعلوا.

فلفل أحمر 

مياه بالليمون والنعناع

بذور الشيا

تفاح

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022