leftlogo

6 حيل للحفاظ على المُرتب لـ«نهاية الشهر».. اذهب للسوق متأخرًا

A A A
5202216132525159419947
التسوق من السوبر ماركت
سواء كنت موظف صغير أو صاحب شركة، فأنت بحاجة لعمل خطة لإدارة ميزانيتك الشهرية، خاصًة التي تتعلق بالطعام، وهذه هي أشهر الحيل والنصائح التي يمكنك من خلالها توفير الميزانية

1- لا تذهب إلى السوق دون كتابة احتياجاتك

من الأمور التي تسبب ضياع راتبك الشهري، وذوبانه كالثلج هو عدم مراقبة الإنفاق الشهري خاصةً عند شراء مستلزمات البيت، لذا ننصحك بكتابة قائمة بمشترياتك الشهرية ولا تصطحب معك كثير من المال، فقط بقدر ما تكلف مستلزمات الشهر.

2- شراء الأساسيات بكميات كبيرة

قم بشراء المخزون الأساسي بكميات كبيرة مثل الملح والفلفل والكركم والشوفان وزيت الزيتون والبقوليات والأرز والمعكرونة، أو أي مواد غذائية تعتقد أنها أساسية بالنسبة لك؛ فهذا من شأنه توفير كثير من المال على المدى الطويل، خاصة في آخر الشهر.

3- تعلم طهي الوجبات السريعة بالمنزل 

إذا كنت من محبي تناول الطعام خارج المنزل، فأعلم أن راتبك مقضي عليه لا محالة، لا تفعل ذلك أبدًا، تعلم صنع الوجبات السريعة المقدمة في المطاعم في منزلك، سوف يوفر هذا أموالك.

4- تجنب الهدر

من الأمور التي لا يعرفها كثيرون هو أنه يمكنهم صنع أشهي الأطباق من بقايا الطعام، فبدلًا من رميها، قم بإعادة استغلاله في صنع الطواجن والسندوتشات، كذا العصائر من الفاكهة التي قل تناولها أصنعي منها عصائر ومثلجات.

5- ابحث عن العروض والخصومات 

لا تتسرع  إلى النزول إلى أقرب متجر أو سوبر ماركت لشراء احتياجاتك، قم أولًا بمقارنة الأسعار الموجودة في عدد من المتاجر حتى تجد المتجر الذي يبيع كل ما تريد بخصومات وأسعار منخفضة، خصوصا وأنت تشتري كميات كبير من المنتجات تكفي لبقية الشهر.

6- التوجه إلى السوق في المساء

هذه الحيلة تعرفها ربات المنزل الماهرات فقط، كن واحد منهم وحافظ على راتبك من التبخر، إذهب إلى  السوق في المساء، حيث يقل الوفود على المتاجر، وتكون هناك كثير من الخصومات على المنتجات، والخضروات والفاكهة. 

 وقد تظن بأنك لن تعثر على منتجات ذات جودة عالية، ولكنك مخطئ فسوف تجد مع قليل من الجهد والبحث ما توده بنفس الجودة للمنتجات الصباحية الطازجة وبسعر أرخص وبخصومات كبيرة، حيث يرغب أصحاب المحال التخلص من منتجاتهم بأي ثمن قبل أن تفسد. سوبر ماركت
خضروات
42022621292256570672
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022