leftlogo

6 فوائد زيت الزيتون للشعر

A A A
سقوط الشعر
فوائد زيت الزيتون للشعر
لا أحد يمكن أن ينكر أهمية زيت الزيتون لصحة الأنسان، فهو من الزيوت التي تحتوي على الدهون الصحية التي تقي القلب من الأمراض وتقلل الكثير من الأمراض المزمنة، ليس هذا فقط فالزيت الزيتون فوائد كثيرة في صحة الشعر ونضارته والتخلص من مشاكل كثير قد تصيبه، وهذه بعض من فوائده الصحية للشعر.

1- يزيد من ترطيب الشعر 

إذا كنت تعاني من جفاف الشعر بشكل دائم فأن زيت الزيتون يساعد في ترطيبه، عن طريق منع تسرب الرطوبة منه مما يؤدي لجفافه.

2- تنظيف الشعر والتخلص من القشرة

لزيت الزيتون خصائص مطهرة مضادة للالتهابات، لذا فإذا كنت تريدين تظهير شعرك وتخليصه من القشرة أو البكتريا، قومي باستخدام زيت الزيتون على فروة شعرك وسوف يوفر لك التطهير والنظافة للازمة، يمكنك خلط بعض من زيت الزيتون مع غسول الشعر أو الشامبو للحصول على شعر رطب ولامع ونظيف.

أقرأ أيضًا: الشمندر مشروب خرافي.. يحارب أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان

3- يساعد في نمو الشعر

 يساعد زيت الزيتون إذا قمتي باستخدامه بشكل منتظم في وقف تساقط الشعر والتسريع من نمو الشعر بدرجة أكبر، فهو غني بفيتامين "هـ" الذي يقوي بصيلات الشعر ويقلل من تساقطه.

4- علاج التقصف

بسبب محتواه الغني بفيتامين "هـ" فأن له فاعلية كبيرة في علاج تقصف الشعر، ومنع تقصفه في المستقبل، يمكنك بوضع كمية من زيت الزيتون بعد تسخينه على أطراف الشعر المتقصف وتركه لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام كل أسبوعين لعلاجه.

5- يخفف من هيشان الشعر

إذا كان شعرك يعاني من الهيشان الدائم، قومي باستخدام زيت الزيتون للتصفيف اليومي، وسوف يقلل من هيشانه، لكن زيت الزيتون مناسب أكثر للشعر الكثيف أكثر من الخفيف، يمكنك عمل ماسك أسبوعي بزيت الزيتون الساخن وتغطية شعرك بمنشفة ساخنة لمدة 30 دقيقة.

 6- تحييد رائحة الشعر

يمنع زيت الزيتون من تكوين البكتيريا الضارة والجراثيم، التي قد تسبب رائحة كريهة، لذلك يمكنك استخدام زيت الزيتون لتحييد رائحة الشعر ومنع تكون روائح غير محببة، يمكنك مزج زيت الزيتون بأي زيت عطري تفضليه كزيت الشاي أو زيت الياسمين لإضفاء رائحة عطرية لشعرك.

موضوعات متعلقة: 
6 فوائد صحية لبذور القرع
فوائد البطاطا للجسم



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022