leftlogo

6 نصائح لطهي «الدجاج» بشكل أفضل.. وخلي بالك من هذه الأخطاء الشائعة

A A A
صدور الدجاج
صدور الدجاج

هناك بعض الأفكار الخاطئة والمعتقدات غير الصحيحة مرتبطة بطهي الدجاج، وتأتي كل مشاكل طهي الدجاج من هذه المعتقدات والأساطير لذلك قمنا بتجميع قائمة ببعض أكثر أساطير طهي الدجاج شيوعًا، وفي المرة القادمة التي تخطط فيها لطهي الدجاج سيكون لديك فكرة أفضل عن كيفية طهي الدجاج بشكل مثالي.


1- يجب إزالة جلد الدجاج قبل الطهي 

أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثير عند بدء طهي الدجاج هو إزالة الجلد، قد تبدو هذه فكرة جيدة لأنها ستقلل من محتوى الدهون، لكننا هنا لنخبرك أن جلد الدجاج يجعل مذاق الدجاج شهي وذو نكهة دسمة، وهذه الدهون في الواقع مفيدة لك فهي دهون غير مشبعة.

2- شي الدجاج يستغرق كثير من الوقت

من الأفكار الخاطئة عن طهي الدجاج هو أن شوي الدجاج لا يصلح في أي وقت لأنه يستغرق كثير من الوقت، لكن هذا ليس صحيح إذا كنت تريد شي دجاجة لعشاء سريع على سبيل المثال، ليس عليك سوى اختيار دجاجة صغيرة الحجم لن تستغرق سوى حوالي ساعة لشويها.

 3- من المهم غسل الدجاج قبل البدء في الطهي

هل أنت من النوع الذي يغسل الدجاج دائمًا، إذا كنت كذلك، فأنت لست وحدك، يفعل  الكثيرون نفس الشئ قبل البدء في الطهي، ولكن غسل الدجاج ليس ضروريًا على الإطلاق، قد يسبب مشاكل أكثر مما تتخيل، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

4- الصدور أفضل من الأفخاذ

قد تفترض أن أفضل قطعة دجاج هي الصدور دائما، لا أحد يمكن أن ينكر أن صدور الدجاج مليئة بالألياف وسريعة في الطهي، ولكنها قليلة الدهون لا تخلق نكهة لذيذة للطعام و دسامة أقوى، لذا إذا كنت تخطط لعمل وجبة دسمة لذيذة فأفخاذ الدجاج هي الأفضل.

5- إخلاء العظام أفضل وأسرع في الطهي

بعض الناس يفضلون الدجاج المخلي الخالي من العظام، ولكن الشئ الذي لا يعرفه الكثير أن العظام تعطي للدجاج مذاق دسم وشهي، حيث أن العظام أثناء الطهي تخرج بهاريز دسمه تعطى للدجاج مذاقه المميز والأفخاذ الخالية من العظم يمكن أن تجف بسهولة.

6- يمكنك إخراج الدجاج مباشرة من الثلاجة أو الفريزر وطهيها

هناك اعتقاد خاطئ منتشر هو أنه يمكن إخراج الدجاج من الفريزر وطهيه مباشرُا حتى وإذا كان مجمد، وهذا أمر خاطيء، يجب ترك الدجاج يصل إلى درجة الحرارة الغرفة، حيث أن طهي مباشرة يؤدي إما إلى النقص في اللحم وجفافه أو الإفراط في طهيه، وبدلًا من ذلك اتركها في درجة حرارة الغرفة مدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة.

دجاج 1
دجاج مشوي
مشويالدجاج

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022