leftlogo

6 نصايح هتخلي البوتجاز يعيش معاكي لأطول فترة ممكنة.. حطيه جمب الشباك واوعي تنسي معاد الصيانة

A A A
طريقة عمل شوربة الكوسة باللحمة من مطبخ الشيف فاطمة أبو حاتي
سيدة تعد الطعام
البوتجاز من القطع الأساسية الموجودة لأي مطبخ والذي لا يمكننا الاستغناء عنه ولو لمدة يوم واحد، وذلك فهو من الأجهزة الكهربائية التي ارتفع سعرها بشكل كبير جدًا خلال الفترة الأخيرة، ولذلك سنقدم لك بعض النصائح التي ستمد عمره لأطول فترة ممكنة مع الحفاظ على كفاءته في العمل.

حطيه جمب الشباك أو أي مصدر تهوية

البوتجاز من الأجهزة التي تنتج حرارة عالية جدًا داخل المطبخ، وذلك كوني حريصة دائمًا على جعل شباك المطبخ مفتوح لكي يكون مصدر تهوية جيدة، وحتى لا يؤثر على باقي الأجهزة الأخرى التي لا تتحمل الرطوبة كالثلاجة.

متغطيهوش أبدًا.

- لا تغطي البوتجاز بالغطاء الخاص به هذه من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من النساء والتي يعتقدن بأنها طريقة مثالية يقومن بها بعد الانتهاء من الطبخ، ولكنها من أكثر الأشياء التي تقصر عمر البوتجاز سريعًا لأنها تجعل البوتجاز يحتفظ بحرارته وبالتالي من الممكن أن يتعرض الزجاج للتلف والانكسار.
- لا نغطيه أبدًا إلا في حالة السفر وعدم استخدام البوتجاز لفترة طويلة.

الضغط عليه برفق

عزيزتي الطباخة إن الضغط على مؤشرات الحرارة بقوة لن ينفعك، ولذلك اضغطي عليهم برفق وسيعطيان نفس النتيجة بالإضافة إلى الحفاظ على البوتجاز لفترة أطول.
سيدة تطهو في المطبخ 

امسحي الدهون باستمرار

إن تركم الدهون على البوتجاز سيسد مسام العيون وبالتالي لن تستطيعي التخلص منها مع مرور الوقت، ولذلك ننصحك بتنضيفه باستمرار بفوطة ناعمة أو سلك ناعم.

متتجاهليش الصيانة

تتجاهل الكثير من النساء فكرة الصيانة الدورية للبوتجاز لاعتقادهن بأن الجهاز لا يحتاج لصيانة طالما أنه يشتغل بكفاءة ولكن هذا الموضوع خاطئ وسيعرض البوتجاز للتلف في وقت قصير.

اختاري الماركة الصح اللي تعيش معاكي

اختيارك للعلامة التجارية أفضل مائة مرة من توفير القليل من الأموال مقابل شراء ماركة أخرى، فهذه الفلوس الذي ستوفريها في بوتجاز مجهول الماركة ستدفعيها بعد ذلك في الصيانة وشراء جهاز أخر، ولذلك عزيزتي القارئى ننصحك بشراء الماركة الأفضل منذ البداية لتجنب حدوث ذلك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022