leftlogo

7 أضرار لشاي الزنجبيل

A A A
الزنجبيل والليمون
أضرار الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل أحد مضادات الأكسدة القوية، إذ يحتوي على الكثير من المعادن والبروتينات والفيتامينات المهمة لصحة الجسم، ويحتوي أيضا على الزيوت الطيارة مثل "الجينجيرول" أحد مضادات الجلطات، لهذا يعتبر من أفضل مضادات الالتهابات فيقي من التهابات منها الربو والتهابات المفاصل والتهاب القولون، لاسيما أنه يساعد في عملية الهضم خاصة الدهون.
ورغم كل الفوائد الصحية المحتملة للزنجبيل إلا أنه قد يكون له بعض الأضرار السيئة والتفاعلات الضارة مع بعض الأدوية، وفيما يلي بعض أضرار شاي الزنجبيل.

1- النزيف

تناول الزنجبيل قد يزيد من النزيف، وعدم تجلط الدم بسرعة عند الإصابة بأي جروح، نفس الأمر عند الخضوع للجراحة فقد يبطئ تخثر الدم، وقد يسبب نزيفًا إضافيًا أثناء الجراحة وبعدها، لذا ينصح الأشخاص المقبلون على إجراء العمليات الجراحية إلا تناول الزنجبيل نهائياً قبل أسبوعين من إجراء العملية الجراحية، أو زيارة طبيب الأسنان وجراحات الأسنان.

2- تفاقم أمراض القلب

قد تؤدي الجرعات العالية من الزنجبيل إلى تفاقم بعض أمراض القلب، والتهاب الأوعية الدموية.

3- التفاعل مع بعض الأدوية

يتفاعل الزنجبيل مع بعض الأدوية  و يبطئ من مفعولها أو يزيد من الآثار الجانبية لها، لذا تحدث مع طبيبك إذا كنت تتعاطى بعض الأدوية، ومن الأدوية التي يتفاعل معها الزنجبيل هي: أدوية الفينبروكومون، والوارفارين، نيفيديبين (بروكارديا)، و(Losartan Cozaar) وأدوية السكري، وأدوية ارتفاع ضغط الدم، الفلاجيل، والإسبرين و أدوية سيولة الدم.

4- مضر للأم أثناء الرضاعة الطبيعية 

الزنجبيل غير  آمن أثناء الرضاعة الطبيعية، خصوصًا شرب يوميًا، لأن يعمل في تجفيف الحليب وانسداد قنوات الرضاعة لدى الأم.

5- غير مناسب لمرضى السكر 

لا يجب تناول الزنجبيل لمرضى السكر، لأنه يتداخل مع أدوية السكر، ما يؤدي لاضطرابات في سكر الدم، ويمنع تناوله تمامًا لمرضى قرحة المعدة والإثنى عشر.

6- يرفع ضغط الدم 

الزنجبيل غير مناسب لمرضى الضغط المرتفع، لأنه يؤثر على فعالية أدوية الضغط ما يعرض المريض لهبوط الضغط.

7- يزيد من حصوات المرارة

الزنجبيل يزيد من حصوات المرارة خصوصًا لمن لديهم تاريخ مرضي مع هذا النوع من المرض، ويُمنع تناول الزنجبيل على مصابي المرارة.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022