leftlogo

7 أطعمة متحطهاش في الميكروويف مهما حصل.. هتسبب لك أمراض خطيرة

A A A
ميكروويف
أطعمة في الميكروويف
الميكروويف من الاختراعات الحديثة التي لا غني عنه في أي منزل، وأي ربة منزل تعلم مدى أهميته في المنزل في توفير الوقت وتسخين الطعام وصنع المعجنات السريعة، ولكن هنام بعض الأطعمة التي لا يجب أبدًا تسخينها داخل الميكروويف لتجنب الإصابة بالأمراض الخطيرة  وتراكم البكتريا والجراثيم فوق الطعام وتلف الميكروويف على المدى البعيد، وهذه بعض الأطعمة التي لا يجب أبدًا وضعه داخل الميكروويف.

 

1- البيض المسلوق

لا تضع البيض أبدًا في الميكروويف، لأن السخونة والرطوبة داخله، تتكاثف داخل البيض يمكن أن يشكل خطر عليك عند فتح الميكروويف وتنفجر في وجهك بمجرد لمسها، أو تنفجر داخل الميكروويف وتلطخه بالبيض السائل الذي يصعب تنظيفه.

 

2- حليب الاطفال

تقوم العديد من الأمهات بتسخين حليب الأطفال في الميكروويف، ولكن هذا خطأ قد يضر بطفلك لأن الميكروويف قد يسخن الحليب بشكل غير متساو وهذا قد يحرق فم طفلك دون علمك بأن الحليب ساخن أكثر من اللازم، بدلًا من لك قومي بتسخين كوب من الماء ووضغ زجاجه الحليب داخل الماء الساخن.

 

3- اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة على مواد كيميائية ومواد حافظة تعمل على إطالة عمرها الافتراضي، وعند تسخينها في الميكروويف  تتفاعل هذه المواد الكيميائية وتضر بالصحة، كأمراض القلب التاجية والكوليسترول. 

 

4- الأرز

يؤدي تسخين الأرز في الميكروويف أحيانًا إلى التسمم الغذائي، حيث يحتوي الأرز البارد على بكتيريا شديدة المقاومة تسمى Bacillus cereus، تقتل الحرارة هذه البكتيريا، ولكنها قد تقاول حرارة الميكروويف غير المتساوية وتسبب لك التسمم الغذائي. 

 

5- الدجاج 

درجة حرارة الميكروويف لا تقتل البكتيريا دائمًا، لأن أفران الميكروويف تسخن من الخارج إلى الداخل بدلاً من الداخل إلى الخارج، لذا لا تقم بإعادة تسخين الدجاج داخله لأنها لن تقتل بكتيريا السالمونيلا، وقد تسبب لك أمراض خطرة أو تسمم غذائي.

 

6- الخضار الورقية

تظهر الدراسات أن النترات الموجودة بشكل طبيعي  في الخضار الورقي كالسبانخ، تتفاعل مع حرارة الميكروويف وتتحول إلى مادة النيتروسامين، والتي يمكن أن تكون مسببة للسرطان، لذا لا تقوم بسخين الخضار الورقي أبدًا داخل الميكروويف.

 

7- الفلفل الحار

الفلفل الحار لا يسخن أبدًا داخل الميكروويف، لأنه يتم إطلاق الكابسيسين وهي المادة الكيميائية التي تمنح الفلفل النكهة الحارة، وهذه المادة قد تحرق عينك وحلقك بمجرد فتح الميكروويف وقد يسبب لك السعال الشديد وصعوبة التنفس ويناثر داخل الميكروويف مما يصعب تنظيفه بعد ذلك.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022