leftlogo

7 أطعمة مفيدة لصحة العظام للنساء بعد انقطاع الطمث

A A A
بشرة المرأة
أطعمة مفيدة للنساء
يأتي انقطاع الطمث مع العديد من المشكلات الصحية الأخرى، حيث يقل هرمون الإستروجين الذي يؤدي إلى مشكلات في العظام قد تتفاقم إلى هشاشة وتزيد احتمالية الكسور والشروخ، ومن حسن الحظ أن هناك بعض الأطعمة التي تزيد من كثافة العظام بعد انقطاع الطمث، وهذه أفضل الأطعمة التي يجب أن تضمنها النظام الغذائي لصحة العظام.

1- تناول الكثير من الخضار

الخضار الورقي كالسبانخ واللفت والكرنب والخس يحتوي على فيتامين  ( K) والكالسيوم، والتي تساعد في تحسين صحة العظام خصوصًا للنساء بعد انقطاع الطمث. 

2- استبدل اللحوم بالبروتين النباتي

البروتينات النباتية مفيدة للنساء بعد سن الأربعين، حيث يحسن صحة العظام، قد باستبدال طبق من اللحم الأحمر بطبق من العجة مع الدجاج المسلوق، ومن الأطعمة الغنية بالبروتين الحمص والتوفو وبذور الكتان  وكلها تحتوي على فيتواستروجين  أو الاستروجين النباتي، وتعمل هذه الهرمونات على تحسين صحة العظام بعد انقطاع الطمث.

3- منتجات الألبان

منتجات الألبان غنية بالعناصر الغذائية بما في ذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم، وهي عناصر ضرورية للحفاظ على صحة العظام، بعد سن الأربعين.

4- البذور

البذور مثل السمسم والشيا والخشخاش والخضروات الخضراء مثل اللفت والسبانخ والبامية، كلها مليئة بالمغنيسيوم، المفيدة للعظام لأنها تبطئ من فقدان كثافة العظام، وتزيد من كثافتها، كما  تساعد هذه الأطعمة أيضًا في سرعة امتصاص الجسم للمعادن كفيتامين "د" والكالسيوم.

5- الخوخ المجفف والطازج

تناول الخوخ المجفف أو الطازج الغني بفيتامين "ك"، كوجبة خفيفة أثناء التنقل، في تحسين صحة العظام للنساء بعد انقطاع الطمث.

6- الأفوكادو

الأفوكادو مصدر جيد  لفيتامين ج وفيتامين هـ - هذا الأخير غير موجود في الكثير من الفواكه الأخرى، وهذه الفيتامينات لها تأثير مضاد للالتهابات، ما يعني أن تناول الأفوكادو قد يساعد في تقليل آلام المفاصل وتحسين صحة العظام للنساء في سن اليأس.

7- المانجو

تحتوي المانجو على فيتامين "C"، والبوليفينول، والكاروتينات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والحماية من تدمير العظام ودعم صحة العظام خصوصًا لدي النساء التي تعاني من ضعف في العظام والمفاصل وأوتار الجسم وفي النساء في فترة انقطاع الطمث.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022