leftlogo

7 فوائد للعنزروت الصحية

A A A
لبان الدكر
فوائد العنزروت الصحية
تعد "العنزروت" من الأعشاب الصحية غير المعروفة للكثيرين، إلا أن هذه العشبة قديمة استخدمت في الطب الشعبي القديم بالصين، واستخدمت لعلاج اضطرابات المعدة والتهابات العظام وعلاج الأمراض الموسمية ونزلات البرد، وغيرها، وهي غنية بمركبات نباتية قوية مفيدة للجسم وتحمي من الأمراض المختلفة، وفيما يلي بعض فوائد العنزروت الصحية.

فوائد العنزروت الصحية

1- تقوية الجهاز المناعي
تحتوي نبتة العنزروت على مركبات نباتية رئيسية تقوي الجهاز المناعي، ونعزز تكوين خلايا الدم البيضاء بالجسم، كما تعزز من قدرة الجسم على محاربة الأمراض المختلفة.

2- تحسين عمل الكلى

يستخدم العنزروت في الأساس لتهدئة آلام الكلى، ومدر للبول، فهي تحسن عمل الكلى بشكل عام وتقلل من تكوين حصوات الكلى.

3- تنظيم مستويات السكر بالدم

تحتوي العنزروت على ألياف طبيعية نباتية تساعد في ضبط مستويات السكر بالدم، وهي مفيدة بشكل خاص لمرضى السكر من النوع الثاني.

4- تحسن صحة القلب

تعمل عشبة العنزروت، على توسيع الأوعية الدموية وتنقيتها من الرواسب والشوائب التي قد تعيق تدفق الدم بسهولة وتؤدي لانسداد الشرايين، لذا فهي مفيدة بشكل عام لتحسين صحة القلب والحد من الأمراض المزمنة.

5- تقليل أعراض العلاج الكيميائي

شرب شاي العنزروت يقلل من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي، كآلام المعدة والغثيان والقيء والإسهال وزغللة العين وغيرها من الأعراض المزعجة.  

6- علاج الأمراض الموسمية

العنزروت غني بفيتامين "سي"، ومضادات الأكسدة المفيدة للجسم، لذا فهي فعالة في علاج الأمراض الموسمية مثل نزلات البرد وحساسية الصدر، ويمكن شرب شاي العنزروت لعلاج البرد أو استنشاق بخاره لعلاج حساسية الصدر والسعال وطرد البلغم.

7- علاج الالتهابات المختلفة

يحتوي العنزروت على مركبات مضادة للالتهابات من ضمنها عنصر نباتي يسمى "الغليان" الذي يحارب الالتهابات المختلفة، ومن بينهم التهاب العظام والمفاصل والتقليل من الالتهابات الرئوية والصدرية.

 كيفية تناول نبتة العنزروت

تباع نبتة العنزروت مجففة في محال العطارة، كما تتواجد على شكل أقراص مكملة في الصيدليات كمكمل غذائي، ويمكنك شرب العنزروت عن طريق غليه في الماء وتصفيته ثم شربه ساخن كباقي الأعشاب، ويمكن نقع في الماء لمدة نصف ساعة ثم شربه بارد دون غلي.
موضوعات متعلقة:
فوائد أوميجا 3 للنساء
10 فوائد صحية لعين الجمل
عنزروت
عنزروت1
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022