leftlogo

7 فوائد متعرفهاش عن الأناناس.. الأخيرة مفاجأة

A A A
اناناس - الأناناس - (2)
فوائد الأناناس
الأناناس من الفواكه الصحية التي يجب أن تدرجها ضمن نظامك الغذائي، فهو يحتوي على المغذيات التي تحمي قلبك وأنسجة جسمك وتعزز صحة الأمعاء والجهاز الهضمي وغيرها من الفوائد الصحية، وفيما يلي بعض من الفوائد الصحية للأناناس.

العناصر الغذائية في الأناناس

الألياف غني بالألياف ضرورية لصحة الأمعاء والعديد من المعادن التي يحتاجها جسمك، بما في ذلك النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم، كما أن الأناناس له خصائص مضادة للالتهابات، وغني بمركبات نباتية مهمة، وفيتامينات كفيتامين "ج" ، وهذه بعض فوائده:

1- يعزز التئام الأنسجة

الأناناس غني بمركب "البروميلين"، وهو إنزيم يساعد البشرة والأنسجة على الشفاء بسرعة، كما ينتج مواد تقاوم الألم والتورم، والشفاء بعد الجراحة أو الإصابة.

2- يحارب الالتهابات

الأناناس غني بمضادات الالتهاب والأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهاب ومنع نمو بعض الأورام السرطانية، والوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي والسرطان. 

3- يساعد على الهضم

يحتوي الأناناس على كمية كبيرة من الألياف، والتي تحسين الهضم، ويمنع المشاكل الهضمية المزعجة مثل الإمساك والإسهال و غازات القولون. 

4- يخفف مشاكل هشاشة العظام

توفر القوة المضادة للالتهابات في الأناناس، من تخفيف الآلام للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام.

5- يساعد في إنقاص الوزن

يوصي معظم خبراء إنقاص الوزن باتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات و إذا كنت تحاول إنقاص الوزن تناول الكثير من الأناناس، لأن إنزيماته  قد تساعد في  حرق الدهون.

6- يساعد على التعافي بعد التمرين

مضادة للالتهابات الموجودة في الأناناس تساعد في تهدئة العضلات بعد التمارين  تساعد على التعافي بسرعة أكبر.

7- غني بفيتامين ج

الأناناس منخفض السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات والمعادن، كوب واحد من قطع الأناناس توفر لك ما يلزم من، فيتامين "ج" الذي يساعد في نمو الأنسجة وإصلاحها، وتعزيز جهاز المناعة ومكافحة السرطان وأمراض القلب والتهاب المفاصل.

8- يدعم صحة العظام

 يحتوي الأناناس على أكثر من 100٪ من الكمية اليومية الموصى بها من معدن المنجنيز الذي يساعد في تكوين العظام وتقويتها بشكل كبير ومنع الإصابة بهشاشة العظام وأمراض العظام  المختلفة والتهاب الأنسجة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022