leftlogo

8 أكلات تخلصك من الانتفاخات وغازات البطن.. بديل طبيعي للأدوية

A A A
علاج الانتفاخ - انتفاخ البطن - علاج انتفاخات البطن  (1)
طرق طبيعية للتخلص من غازات البطن
من المشاكل المزعجة التي قد تقابلك، هي غازات البطن والانتفاخ، ولكن من حسن الحظ أن علاج هذه المشكلة الشائعة قد يأتي عن طريق التغذية السليمة وشرب كميات كبيرة من الماء والمشروبات الأخرى، وهذه بعض الأطعمة التي قد تغنيك عن الأدوية:

1- عصير الليمون

شرب كوب واحد من عصير الليمون يعمل على حل مشكلة غازات البطن المزعجة، وذلك لأن الليمون من الحمضيات التي تشبة عصارة المعدة الهضمية التي تخفف من الانتفاخ وعسر الهضم ويساعد على تنظيم حركة الأمعاء ويمنع تكون الغازات. 

2- شاي الزنجبيل

لا يختلف شاي الزنجبيل عن الليمون، فهو من الحلول البديلة للأدوية التي تعالج انتفاخات البطن وغازاته، لأن له خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يحتوى على أنزيم هضمي يجعل حركة الأمعاء طبيعية.

3- الزبادي

كوب واحد من الزبادي يوميًا هو حل مثالي وفعال لعلاج مشاكل الهضم، فالزبادي مليء بالبروبيوتيك، هي نوع من البكتيريا الجيدة التي تملأ الجهاز الهضمي التي تدعم عملية الهضم الصحية وتهدئة الالتهاب وتخلصك من الغازات.

4- ثمار الأفوكادو 

إذا كنت لا تحب الأفوكادو، فيجب أن تغير فكرتك خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل انتفاخات البطن وعسر الهضم، فالأفوكادو عنصر مهم جدًا باعتباره مضادا للأكسدة والالتهابات، ومصدرا للبوتاسيوم الذي يخفف غازات البطن ويعالج عسر الهضم.

5- الموز 

إذا كنت قد قررت عدم تناول الأفوكادو فاستبدله بالموز الغني بالبوتاسيوم الذي يمتص الصوديوم والماء التي تكون الغازات، وهو معالج  سحري لانتفاخات ومشاكل الهضم.

6- الخيار

الخيار ملك الخضروات المليء بالماء الذي يحافظ على ترطيب الجسم والتخلص من الماء الزائد، فهو فعال أيضَا في التخلص من غازات المعدة وتحسين عمل الجهاز الهضمي، كما أنه يحتوي على الكبريت والسليكون، والتي تعمل كمدر طبيعي للبول وتحريك الجهاز الهضمي.

7- البطيخ 

البطيخ فعال في التخلص من السوائل المحتبسة بالجسم، وترطيبه وتزويده بالسوائل والألياف بطيئة الهضم التي تسهل عمل حركة الأمعاء، وتقليل الانتفاخات والغازات المحتبسة.

8- الشمر 

الشمر من الأعشاب العلاجية المدرة للبول والطاردة للغازات، ويعالج انتفاخات البطن بسبب مركباته المضادة للأكسدة، كما أن الشمر له خصائص مضادة للتشنج والالتهابات كما يعمل على إرخاء عضلات الأمعاء وتخليصك نهائيا من الغازات.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022