leftlogo

9 أشياء ممنوع وضعها في «الميكروويف» منها «اللحمة واللبن».. «هيتحرق ويبوظ»

A A A
استخدامات الميكرويف
أشياء لا تضعها في الميكروويف

الميكروويف من أدوات المطبخ المهمة العملية، ولكن من المهم معرفة الطريقة السليمة التي يعمل بها الميكروويف، حتى لا تضر بصحتنا عند وضع بداخله طعام غير مناسب، أو يتسبب في حريقه أو حتى تلفه تمامًا، وهذه أشهر الأطعمة والأشياء التي لا يجب وضعها في الميكروويف.

1- اللحم المجمد

نبدأ بأشهر الأطعمة التي تفضل كثير من السيدات وضعها في الميكروويف لتتخلص من الثلوج، حتى أن كثير من النصائح توصي النساء بوضع اللحم في الميكروويف، ولكن إدارة سلامة الغذاء الأمريكية تؤكد أن وضع اللحم المجمد لتسريع التخلص من الثلوج، تؤدي إلى نمو البكتيريا على اللحمة، الأفضل وضع اللحم في الرف الأخير في الثلاجة لبضع ساعات حتى يذوب الثلج تمامًا.

2- البيض

لا تضع في وضع البيض في الميكروويف، وذلك لسلقه داخله، ولكن الحرارة السريعة للميكروويف، سوف يجعل البيضة تنفجر داخله، أو انفجارها عند محاولة تقشيرها، وسوف تتأذى أنت.

3- أطباق الفلين والأكياس البلاستيكية

الأكياس البلاستسكية وكذا الأطباق الفليت، لم تصنع في الأساس لتحمل الحرارة العالية، كالموجودة داخل الميكروويف، ومن المحتمل بأنها سوف تذوب و ينبعث منها مواد كميائية ضارة تؤثر على الطعام.

4- حليب الأطفال

من المنتجات التي لا يجب أبدًا وضعها في الميكروويف، هي حليب الأطفال، حيث أن حرارة الميكروويف يمكن أن يفكك بروتين تعزيز المناعة الموجود في الحليب، بل أخم عنصر في حليب الأطفال.

 5- الأوراق والعلب الكرتونية

نفس الشيء مع الأوراق الورقية، لا يجب أبدُا أن توضع في الميكروويف، حتى لا تشتعل داخله وتسبب كارثة.

7- أوراق الفويل

الفويل مكون من المعدن، وإذا تعرض لحرارة الميكروييف، سوف يحدث مس كهربائي، أو حريق، أو على أقل تقدير تلفه تمامُا.

8- أي علبة تستخدم مرة واحدة

من البديهي عدم استخدام أي علبة تستخدم مرة واحدة لأنها مصممة لتكون رقيقة غير قوية لا تتحمل الحرارة أبدًا، ويمكن أن ينبعث منها مواد ضارة جداًا.

9- تشغيل الميكروويف وهو فارغ

أخيرًا لا يجب أبدًا أن تترك الميكروويف مشتعل وهو فارغ، حيث أن الأشعة المنبعثة منه يؤدي إلى حريق وتلفه.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022