leftlogo

9 فوائد صحية للجوافة

A A A
جوافة
فوائد الجوافة الصحية
الجوافة فاكهة سحرية لها العديد من الفوائد الصحية لجسم الأنسان وكتير والعناصر الغذائية كمضادات الأكسدة وفيتامينات كفيتامين "سي" و"أ" والمعادن بالكالسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم، وهي مناسبة أيًَضا لمن يتبع نظامك غذائي لفقدان الوزن، وهذه بعض فوائد الجوافة الصحية للجسم. 
فوائد الجوافة الصحية:

1- تقوية المناعة

الجوافة مصدر غني لفيتامين "ج" وفيتامين "سي" الذي يحسن جهاز المناعة والحماية من العدوى عن طريق قتل البكتيريا والفيروسات الضارة، والوقاية من نزلات البرد والأمراض الفيروسية الموسمية.
وتعمل الجوافة أيضًا على تعزيز امتصاص الحديد والحفاظ على مستويات مناعة الجسم وتقويته.

2- مفيد لمرضى السكر

الجوافة مصدر جيد للألياف التي تساعد في تنظيم نسبة الأنسولين ومستويات السكر في الدم، لذلك فهو مفيد بشكل كبير لمرضى السكر.

أقرأ أيضًا: السبانخ والأفوكادو.. أطعمة تزيد من هرمون الرجولة

3- مفيد لصحة القلب

تحتوي الجوافة على كميات عالية من البوتاسيوم والصوديوم، مما يساعد على تنظيم ارتفاع ضغط الدم، ويقلل من الكوليسترول الضار، كل هذه العوامل تساهم في تحسين صحة القلب، وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

4- إنقاص الوزن

تعتبر الجوافة خيارًا ممتازًا إذا كنت تخطط لإنقاص الوزن لأنها تساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي للجسم وهي وجبة خفيفة مُشبعة، تقلل تناولك لمزيد من الأطعمة وبالتالي خسارة الوزن.

5- تحسن صحة الجهاز الهضمي

تحتوي الجوافة على كميات عالية من الألياف الغذائية التي تقلل من حدوث الإمساك والإسهال، وتحسن حركة الأمعاء مما يدعم صحة الجهاز الهضمي. 
وللجوافة أيَضًا خصائص مضادة للميكروبات، التي تساعد على قتل البكتيريا الضارة في الأمعاء.

6- مفيدة للدماغ

الجوافة غنية بالفيتامينات التي تحسن الدورة الدموية في الدماغ، وتعمل على إرخاء الأعصاب، وتحفيز الوظيفة الإدراكية المختلفة.

7- تحسين صحة البشرة

بما أن الجوافة غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين "أ" و"سي"، فهي قادرة على جعل البشرة أكثر صحة ونضارة، وحل مشاكل الجلد المختلفة من البقع وحبوب الشباب حتى التجاعيد والشيخوخة.

8- تخفيف التوتر والاكتئاب

الجوافة غنى بمعدن المغنيسيوم، وهو معدن مهم لدعم صحة العضلات واسترخاءها، وتهدئة الأعصاب والتقليل من التوتر والاكتئاب.

9- مفيد أثناء الحمل

من الفوائد المهمة في الجوافة هي غنها بحمض الفوليك، وهو حمض مهم للنساء أثناء الحمل فهو يحمي الأجنة من العيوب الخلقية والإعاقات، ويدعم نمو الصحي للجنين، كما أنه مفيد للام الحامل ومنع الإجهاد والولادة المبكرة. 
موضوعات متعلقة: 
10 فوائد صحية للخوخ
فوائد الباذنجان للصحة الجسم





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022