leftlogo

9 فوائد صحية للسبانخ

A A A
طريقة عمل سلطة السبانخ بالسلمون
فوائد السبانخ
تحتوي السبانخ على العديد من الفوائد الصحية، حيث تحتوي على فيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحمي من الأمراض المزمنة وتعزز صحة الدماغ والقلب والأوعية الدموية والعين، ويمكنك إضافة السبانخ إلى ضمن وجباتك الصحية للاستفادة بفوائدها الصحية.

1- مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة

توفر ثلاثة أكواب من السبانخ ما يقرب من 20 سعرًا حراريًا فقط، والبروتين والكربوهيدرات ،والألياف المفيدة، كما تحتوي السبانخ على فيتامين "ك: وفيتامين "أ" وفيتامين "ج" ، التي تقوي العظام فيتامين "سي" التي تساعد في التئام الجروح بسرعة أكبر، كما أنها تمد الجسم بالحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم.

2- غنية بمضادات الأكسدة

بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن، توفر السبانخ مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، حيث تحتوي على مركبات الأكسدة "الفلافونويد" التي تساعد في الحماية من السرطان ، وأمراض القلب والأوعية الدموية والالتهابات المزمنة.
6 فوائد صحية للحناء

3- تشعرك بالامتلاء والشبع

السبانخ غنية بالألياف الطبيعة بطيئة الذوبان والهضم، والتي تجعلك تشعر بالشبع بسرعة ولفترة طويلة، لذلك فهي تساعد في الحد من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والسرطان والسكري من النوع 2 والسمنة.

4- تحسن صحة الدماغ

مضادة للالتهابات التي في السبانخ تحمي الدماغ وتقلل الإصابة بمرض الزهايمر وزيادة الإدراك المعرفي وزيادة التركيز وتقليل التشتت والإجهاد العصبي. 

5- تساعد في إدارة ضغط الدم

تحتوي السبانخ على مادة النترات الكيميائية التي توسع الأوعية الدموية وتحسن تدفق الدم وتخفف ضغط الدم.

6- يساعد في صحة العين

أحد مضادات الأكسدة الموجودة في السبانخ، مضادات اللوتين، التي تقلل من خطر الإصابة بالاعتام البصري أو فقدان البصر مع التقدم بالعمر.

7- السبانخ مفيدة لصحة للعظام

تمد السبانخ جسمك بفيتامين K والمغنيسيوم بشكل كبير، وهما عنصران مغذيان يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة العظام؛ ما يمنع كسر العظام وهشاشتها.

8- مفيدة لصحة الأجنة

توفر السبانخ للأجنة في بطون الأمهات حمض الفوليك أثناء الحمل، وهذا ما يحتاجه الجنين طوال فترة الحمل، لأهميته البالغة في صحة الجنين ومنع التشوهات الخلقية أثناء نمو الجنين.

9- علاج الأنيميا وفقر الدم

تعتبر السبانخ مصدرًا غنيًا بالحديد، وتمنع السبانخ حدوث فقر الدم الناجم عن نقص الحديد في جسمك.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022