leftlogo
advertisement

أسعار وجبات «ماكدونالدز» حول العالم.. لبنان «الأغلى» وأندونيسيا ومصر «الأرخص»

A A A
ماكدونالدز أسطورة الـFast Food
ماكدونالدز

في الآونة الأخيرة، خرج علينا العديد من المواطنين وخاصةً مشاهير السوشيال ميديا للتعليق على الارتفاع المفاجئ في أسعار وجبات «ماكدونالدز» بأكثر من 50% من سعرها الأصلي، وخلال السطور التالية، نكشف عن مفاجآت بأسعار الوجبات السريعة بسلسلة ماكدونالدز حول العالم، وما هي أغلى الوجبات بالدول وأرخصها سعرًا.

سعر وجبات ماكدونالدز 
في مصر، ارتفع سعر وجبة «الشير بوكس»، التي تحتوي على 2 بيج ماك تشيكن أو بيف و2 برجر عادي و2 فرايز و2 كولا، بنحو 40 جنيهًا، ليصبح بـ 165 جنيهًا، مقابل سعرها القديم 123جنيهًا، بينما سجل سعر «جراند شير بوكس» بيج تاستي وجراند تشيكن و2 بيف برجر و2 تشيكن ماكدو وفرايز وكولا زيادة بنحو 60 جنيهًا ليسجل 235 جنيهًا، بدلًا من 176 جنيهًا.

 

وسجل سعر وجبة «بيج ماك» الوسط 78 جنيهًا، مقابل سعرها في بداية العام نحو 52 جنيها، بزيادة 26 جنيها، بينما زاد سعر وجبة «بيج ماك كبير»، ليسجل 88 جنيها، بدلًا من 59 جنيها، بزيادة 29 جنيها، وزاد سعر وجبة «بيج تيستي» الوسط بنحو 30 جنيها، ليصل إلى 123 جنيهًا مقابل 92 جنيهًا، وسجل سعر وجبة «بيج تيستي» الكبيرة، نحو 133 جنيهَا، بدلًا من 99 جنيهَا، بزيادة 34 جنيهَا، وسجل سعر وجبة «دوبل بيج تيستي» الكبيرة 149 جنيهًا، بدلًا من127 جنيهًا، بزيادة 22 جنيهًا.


الهابي ميل حول العالم
بدأت الوجبة السعيدة أو «هابي ميل» كابتكار لمرة واحدة في مطعم ماكدونالدز في جواتيمالا في عام 1979، ولكن سرعان ما تم تجانسها وتقديمها للشباب في جميع أنحاء العالم.

 

وبحسب موقع Expensivity، فأن وجبة وجبة «هابي ميل» هي الوجبة السعيدة الأشهر في باكستان، وسعرها رخيص ومبهجة وتباع بـ2.11 دولار حوالي 40 جنيهًا مصريًا.

 

ووفقا للموقع، فإن أغلى وجبة هابي ميل في لبنان يبلغ سعرها 21.89 دولار، أي ما يقرب من خمسة أضعاف المتوسط العالمي 4.55 دولار، ووجبة هابي ميل اللبنانية هي أيضًا ضعف سعر سويسرا التي احتلت المركز الثاني 8.53 دولار، ومع ذلك، فإن التكلفة الحقيقية للوجبة السعيدة ليست اقتصادية بل غذائية. 


أغلى وجبات ماكدونالدز حول العالم
بحسب جريدة The Sun البريطانية، فإن شركة ماكدونالدز لديها أكثر من 39 ألف فرع حول العالم في 120 دولة وتخدم حوالي 86 مليون شخص يوميا. 


يتعين على عشاق الوجبات السريعة في لبنان دفع مبلغ ضخم قدره 15.89 جنيهًا إسترلينيًا مقابل بيج ماك، كما ستكلفك البطاطس المقلية الكبيرة 9.63 جنيهًا إسترلينيًا حتى وجبات الأطفال باهظة الثمن، بسعر 15.89 جنيهًا إسترلينيًا.


في المرتبة الثانية، تأتي سويسرا ثم ليختنشتاين ثم إسرائيل وبالمقارنة، فإن وجبة بيج ماك في بريطانيا تكلف 3.29 جنيهًا إسترلينيًا، وتأتي البطاطس المقلية الكبيرة بسعر 1.49 جنيه إسترليني، بينما يبلغ سعر وجبات هابي ميل حوالي 2.59 جنيه إسترليني، كما أن الكولا الكبيرة في بريطانيا تكلف 1.29 جنيه إسترليني.

أرخص وجبات ماك
في الوقت نفسه، فإن إندونيسيا هي موطن لأرخص ماكدونالدز في العالم، وهناك ما مجموعة 224 فرعاً للإندونيسيين للاستمتاع بوجباتهم حيث تبلغ تكلفة البطاطس المقلية الكبيرة 1.13 جنيهًا إسترلينيًا فقط، بينما يصل سعر الكولا الكبير إلى 62 بنسًا فقط ووجبات الأطفال رخيصة للغاية بتكلفة 1.83 جنيه إسترليني فقط.


في المملكة المتحدة، يمكنك شراء همبرجر وتشيز برجر بأقل من جنيه، بسعر 89 بنس و99 بنس على التوالي، وتحتل ماليزيا المركز الثاني في أرخص وجبات ماك تليها مصر وباكستان والفلبين.


سندويتش بيج ماك


وجبة بيج ماك


سندويتش ماكدونالدز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022