leftlogo

إزاي نخس من غير دايت؟.. دكتورة "ريهام العراقي" تجيب في حلقة جديدة من "دايت بايت"

A A A
دكتور ريهام العراقي
دكتور ريهام العراقي

زيادة الوزن مشكلة يعاني منها الكثير من الأشخاص، خاصة لمن لا يستطيع اتباع دايت، لكن بالتأكيد هناك حلول دائما حاضر، فتباع بعض نصائح صغيرة من شأنها مساعدتكم في تخفيف الوزن بدون دايت، وهذا ما ستوضحه، أخصائية التغذية العلاجية، الدكتور ريهام العراقي، في حوار لـ"Food Today"، وكيفية خسارة الوزن بدون عمل دايت.

قالت الدكتور ريهام العراقي، أخصائية التغذية العلاجية، إن لمن يريد أن يخسر الوزن بدون "دايت"، لابد من أن يتبع أسلوب غذائي صحي وبعض عادات يجب اتباعها، مؤكدة على أن هناك بعض العادات التي يجب الالتزام بها وأخرى يجب الإقلاع عنها، وهذا الطريقة سوف تساعد في خسارة الوزن والوصول إلى الوزن المثالي والمرضي.

 


 

أضافت العراقي، أن من أول العادات التي يجب الابتعاد عنها هي عن السكر الأبيض والدقيق الأبيض والأطعمة المقلية واستبدلها بأطعمة تطهي داخل الفرن حتى نستطيع التقليل من السعرات الحرارية، موضحة أنه يجب استخدام الزيوت الصحية وبكميات قليلة، حتى نتفادى أيضًا السعرات الحرارية الموجودة بها.

تابعت العراقي، أن يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف بشكل كبير مثل الخضروات والفاكهة والبقوليات والحبوب الكاملة، مثل الشوفان والأرز البني والبروكلي والفاصوليا والسبانخ واللفت والتفاح والتوت فول الصويا والعدس، مؤكدة على أن هذا الأطعمة تساعد في زيادة الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة من اليوم،ما يؤدي إلى تقليل عدد الوجبات اليومية ومنها إلى خسارة الوزن.

أكدت العراقي، أنه يجب زيادة معدل تناول الأطعمة الغنية بالبروتين في النظام الغذائي، والتقليل من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، موضحة أنه يجب استخدام الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والمكسرات وبذور الشيا وبذور الكتان.

تابعت العراقي، أن من أهم الخطوات التي يجب الالتزام بها أثناء اتباع نظام غذائي بدون دايت، هو عمل أي مجهود خلال اليوم مثل طلوع السلم أو المشي يوميًا، أو عمل تمارين رياضة في المنزل أو في الصالات الرياضية.

أوضحت العراقي، أنه يجب الحرص على شرب الماء طوال اليوم حتى تزيد من الإحساس بالشبع والامتلاء وسد الشهية، ومن الأشياء التي يجب اتباعها أيضًا هي الانتظام في النوم حتى يساعد في خسارة الوزن.


 دايت بايت


امرأة تعد غذاءً صحيًا

ممارسة الرياضة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022