leftlogo

خلي بالك قبل ماتشتري

خبيرة التغذية وعد أمين تكشف لقراء Food today طريقة اختيار أطعمة الدايت

A A A
دكتور وعد أمين
دكتور وعد أمين

إذا كنت داخل السوبر ماركت، وأنت شخص محافظ جدًا في وجباتك، وتحب أن تعلم كل شيء عن كل وجبة والأطعمة التي تأكلها، حتى لا تفسد الدايت، والنظام الغذائي الذي تسير عليه، وتريد معرفة مكونات كل منتج بعناية؛ فنشرح لك في السطور التالية ما نصحتنا به، الدكتور وعد أمين، أخصائية التغذية العلاجية؛ بخصوص كيفية قراءة معلومات كل منتج داخل السوبر ماركت بالتفصيل، وكشفت في حوار لـ«Food Today» كل التفاصيل.

 


 

وأوضحت، الدكتور وعد أمين، أخصائية التغذية العلاجية؛ كيفية قراءة مكون كل منتج من المنتجات داخل المحال التجارية، مؤكدة أن لكل منتج لائحة بالمكونات ولكل مكون يكون إلى جواره عدد سعراته الحرارية، مضيفة «حتى تستطيع حساب سعراتك مثلا من الكربوهيدرات أو الدهون أو غيرها من مكونات كل منتج، ولاسيما السكر، فيجب على مرضى السكر قراءة مكونات كل منتج بعناية، خاصة المنتجات التي تحتوي على سكر، فستجد استيكر المكونات يصف المكونات على كل عبوة».


قراءة المكونات

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية، أنه عند الدخول إلى المحال التجارية بهدف شراء أطعمة صحية، تحافظ على النظام الغذائي، لابد من قراءة المكونات المكتوبة على المنتجات بعناية كبيرة حتى لا تفسد النظام.

 

ولفتت «أمين» أن الأطعمة التي يطلق عليها أنها صحية، «الدايت فود»، مثل البسكوت الدايت وغيرها من منتجات الدايت، تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والكربوهيدرات، هي قليلة السعرات الحرارية لكنها تزيد من الإحساس بالجوع بعد تناولها بـ فترة قصيرة مما تزيد من عدد الوجبات اليومية وبالتالي تؤدي إلى زيادة الوزن.

كيف تختار الأطعمة الصحية من السوبر ماركت؟

تابعت الأخصائية أنه عند شراء الأطعمة من المحال التجارية، يجب أولًا قراءة المكونات المكتوبة في ظهر المنتج، ثانيًا قراءة المعلومات الغذائية، حيث توزع المعلومات، نسبة الكربوهيدرات ونسبة السكر ونسبة البروتين الموجود في المنتج، مؤكدة على أنه يجب الحرص على قرات جميع المعلومات الغذائية والبعد عند الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكر عالية.

والجدير بالذكر، أن الدكتورة وعد أمين، هي أخصائية تغذية علاجية، حاصلة على دبلومة تغذية علاجية، تقدم  عددًا من التوعية الصحية المستمرة من خلال صفحتها الشخصية الفيسبوك وانستجرام وعلى موقع الفيديوهات اليوتيوب.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022