leftlogo

رحلة كفاح محمد صلاح أشهر شيف في مصر.. استلف وباع سيارته ليصبح ملاك اللحمة (فيديو)

A A A
مقابلة محمد صلاح
مقابلة محمد صلاح مع فوود توداي

الشيف محمد صلاح أو كما يطلق عليه «ملاك اللحمة» كان يعمل مديرا للتسويق قبل أن ينقلب حاله رأسا على عقب ويصبح أشهر شيف على السوشيال ميديا وفي مصر،  ويكشف محمد صلاح في حلقة جديدة من Meet the Chef على Food Today، كل تفاصيل ماحدث ليكون ملاك اللحمة وكيف غيرت الصدفة حياته وأشياء أخرى.



من أين جاء لقب "ملاك اللحمة"؟

بدأ الاسم بمزحة مع أصدقاء الشيف محمد صلاح وكانوا يتذوقون أكل صلاح وقال أحد أصدقائه «إيه الأكل الحلو ده إنت ملاك اللحمة»، ومن هنا لزم اللقب محمد صلاح واشتهر به. 

قرار تغيير عمله والتحول لشيف

بالنسبة للشيف محمد كان قرارا صعبا جدا، إذ كان يعمل مدير تسويق ناجحا في مجاله لمدة 12 سنة، ثم قرر ترك العمل مقابل السعي وراء حلم الشيف، قرر أن يستلف المال من المحيطين للتعليم وقرر بيع سيارته حتى يسد ديونه ولجأ الى ركوب المواصلات مرة أخرى، وقفت زوجة الشيف محمد بجانبه في كل خطواته.

ماذا قال رامي عادل إمام عن أكل الشيف محمد صلاح؟


من المواقف الطريفة التي لا ينساها الشيف محمد صلاح ما قاله المخرج رامي عادل إمام عن أكله وحكى صلاح الموقف  "رامي عادل إمام كان في إيطاليا وقام بإرسال رسالة صوتية للشيف محمد "بص يا صلاح أنا دوقت الباستا في كل حتة في إيطاليا مدوقتش باستا زي اللي انت بتعملها في مصر".

هل يعتبر الشيف محمد صلاح نفسه شيف محترف؟


كان رده «أنا لا أعتبر نفسي شيف محترف، الموضوع مش سهل، إنك تكون شيف محتاج دراسة، وذكر أنه يوجد سمكة في اليابان إذا كنت تريد تقديمها يحتاج إلى 7 سنوات دراسة حتى تمتلك Sushi bar، فإذا كنت تريد أن تصبح شيف محترف فالأمر يحتاج إلى دراسة كثيرة».

لماذا تخصص صلاح في اللحمة؟


قال الشيف محمد صلاح إنه يوجد الكثير من الجزارين، ولكن قليل من يجيد عمل اللحوم بالطرق المختلفة، لذلك قرر صلاح التخصص في إعداد أكلات اللحوم بأشكال كثيرة، وكان من ضمن الشيفات المميزين في اللحمة التي ذكر صلاح اسمهم هو الشيف طارق ابراهيم.

وجه الفضل إلى والدته التي كانت محترفة في المطبخ وقال عنه  «أنا أمي كانت السبب في اللي أنا فيه دلوقتى، أكل أمي الله يرحمها كسر كل قواعد الطهي والاحترافية وتميز بالبساطة، كنت بحب أكل من اكل والدتي لأنه نضيف وطعمه شهي ومعمول بحب»، وجه أيضا الشكر لأخته أمنية لأنها اكلها احلى من أكله.

صلاح في المطبخ

يحب كثيرا سماع المزيكا في أثناء الطبخ ويحب أن يقوم بعمل العزومات في البيت مع زوجته، «صلاح» من الشيفات المنظمة جدا في المطبخ ويحب ترتيب المطبخ قبل البدء في عمل الوصفات، كما أنه يحب أن يطبخ في البيت ويعطى نفسه 6/10 في الطبخ، وأنه ذواق شاطر ولكنه لا يجيد عمل الحلويات، أما البيتزا فحاول كثيرا لكنه فشل في عملها، ولكنه دائما مميز في عمل اللحمة.


من المواقف الطريفة أنه ذكر أنه إذا لم يعجبه الأكل يطلب ليمون ويعصره على الأكل.


أسطورة اللحمة لم يستطيع ان يفرق بين اللحم الضأن ولحم الحصان؟

سافر صلاح إلى كازاخستان ودخل إحدى المطاعم وكان شكل المطعم شرقي، تأكد أن الأكل حلال، قام بطلب طبق من اللحمة وكان طعمه مميز جدا، وعندما سئل عن نوع اللحم رد الموظف بأنه لحم حصان، لم يتخيل ان لم الحصان يكون بهذا الطعم الشهي.

طقوس صلاح في رمضان؟


اول حاجة يفطر عليها هي الخشاف مشروب مقدس في بيت الشيف محمد صلاح.

حكاية Chefs` Studios:


بدأ منذ حوالي سنة بإنشاء شركة استشارية لتجهيزات المطاعم من أول التفاصيل والشيفات والمنيو حتى تعليم الموظفين في المطعم.

كيف يساعد صلاح الآخرين لتحقيق حلمهم؟

قال محمد صلاح إنه يحب أن يعلم الآخرين أن يبدأوا من حيث وقف الشيف من الأخطاء التي مر بها الشيف محمد حتى تعليم الآخرين المعلومات التي استفاد منها صلاح في العمل كـ شيف محترف، وقال إنه عمل أكثر مهنتين لا يحبهم (التعليم والتسويق)، ولكنه يحب أن يرد على المتابعين على "الانستجرام".

في الختام قال صلاح إنه يريد أن يصبح لديه سلسلة مطاعم شهيرة باللحمة المميزة، يريد أن يحدث طفرة في تقديم اللحوم في مصر، ويريد ان يكون لديه كتاب خاص به وهذا ما بدأ في تحقيقه حالياً، وجه الشكر لـFood Todayعلى المقابلة.

ملاك اللحمة
محمد صلاح مع فوود توداي
raw-fresh-meat-beef-or-pork-in-supermarket-2022-02-17-20-16-17-utc
لحوم
محمدصلاح
محمد صلاح "ملاك اللحمة"

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022