leftlogo

طريقة عمل الدجاج والخضار سريع الطهي من مطبخ Food Today.. أكلة هتروق الدم

A A A
دجاج بالخضار
طريقة عمل الدجاج والخضار سريع الطهي في المقلاة

عشاق الدجاج أكثر بكثير من عشاق اللحوم، يمكن لأن الدجاج من الأكلات السريعة في تحضيرها ومن الممكن إضافة أي شيء عليها ليعطينا طبقا مختلفا ومميزا، ولكن حتى لا نشعر بالملل من تناول الدجاج بالطرق التقليدية نرشح لك تجربة
طريقة عمل الدجاج والخضار سريع الطهي في المقلاة من مطبخ  Food Today.


زمن التحضير: 30 دقيقة.
تكفي: شخصين.


مقادير طريقة عمل الدجاج والخضار سريع الطهي في المقلاة من مطبخ  Food Today


4 من صدور الدجاج المقطعة.
فلفل رومي مقطع.
جزر.
ثوم مهروس.
ملعقة زنجبيل.
ملعقة كبيرة سكر بني.
زيت سمسم.
خل البلسم.
فلفل أبيض.
صلصة الصويا.
زيت الذرة.

طريقة عمل الدجاج والخضار سريع الطهي في المقلاة من مطبخ  Food Today


1- يخلط زيت السمسم مع ملعقة كبيرة من صلصة الصويا، ثم يوضع الدجاج فوق المزيج.
2- تخلط باقي كمية صلصة الصويا، مع الخل البلسم، والسكر البني.
3- يوضع الخليط السابق على كمية من الدجاج، ثم يوضع في زيت القلي حتى يحمر، ثم يرفع.
4- يوضع فوقه جميع الخضروات المتبقية ملعقة من الزيت، والقليل من صلصة الصويا، ثم يخفق لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق، ثم يسكب الخضار فوق الدجاج، ويقدم.


الفوائد الصحية لتناول الدجاج

- يحتوي الدجاج على السيلينيوم والمعادن الأساسية التي تُساهم في الأداء الأيضي فهو جيد للغدة الدرقية والتمثيل الغذائي، إضافةً إلى أنه يحتوي فيتامين ب6 الذي يُحافظ على الأوعية الدموية صحية ومستويات طاقة مرتفعة وعلى التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية مما سوف يساعدك في الحفاظ على وزن صحي.

- يعد الدجاج مصدرًا مهمًا لبعض الفيتامينات، كفيتامين D الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، وبالتالي تقوية العظام.

- يحتوي الدجاج على عناصر فيتامين A الذي يُسهم في تحسين البصر، وكذلك فيتامينات B الضرورية لإنتاج الطاقة وتكوين خلايا الدم الحمراء السليمة، أما محتواه من الأملاح المعدنية فيتوزع على الصوديوم والبوتاسيوم اللذان يساعدان على تحقيق التوازن بين سوائل الجسم.

- يحتوي الدجاج على الفسفور الذي يساهم في تنظيم وظائف الدماغ والمحافظة على صحة العظام والأسنان، وكذلك تحسين عملية الأيض، كما يوفر الحديد الضروري لإنتاج الهيموغلوبين والتخلص من فقر الدم وكذلك لأنشطة العضلات المختلفة.

- يعمل الدجاج على ضبط مستويات ضغط الدم ومن فوائد الدجاج لجسم الإنسان أيضًا، وُجد أن استهلاكه يضبط مستويات ضغط الدم، حيث إن اتباع نظام غذائي يحتوي على الدجاج والمكسرات والمنتجات قليلة الدسم والخضروات والفواكه يُسهم في خفض ضغط الدم المرتفع.


- يحتوي الدجاج على الكوليسترول والدهون المشبعة أقل مقارنة باللحوم الحمراء، ونصحت جمعية القلب باستهلاكه أواستهلاك الأسماك بكميات أكبر من استهلاك اللحوم الحمراء، وذلك لدوره المهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ولكن يجب أن يكون ذلك بعيدًا عن الاستهلاك المفرط الذي يزيد احتمالية الإصابة بأمراض القلب.


- يعد الدجاج مضاد للسرطان ويعزز خسارة الوزن، وجدت الدراسات أن استهلاك غير النباتيين للحم الأبيض واللحوم الحمراء، قد زاد خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، بينما انخفض ذلك بين الأفراد الذين يتناولون الدجاج والأسماك، علمًا بأن الأدلة ليست قاطعة.



بعيدًا عن ذلك وفيما يتعلق بفوائد الدجاج لجسم الإنسان أيضًا، لوحظ بأن النظام الغذائي الذي يحتوي على مستويات مرتفعة من البروتين كالدجاج، فعّال للتخلص من الوزن الزائد لوحظ بأن استهلاكه بانتظام يرتبط بفقدان الوزن، وذلك لمحتواه المنخفض من السعرات الحرارية الكلية وكونه غني بالبروتين، الأمر الذي يفسر فوائد الدجاج لجسم الإنسان.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022