leftlogo

علب كشري ببلاش.. «أبو طارق» عامل قلق في مبادرة طبلية مصر بالمتحف القومي للحضارة

A A A
شيف حفناوي مع ابو طارق
كشري ابو طارق

حضور مميز كالعادة لمطعم أبو طارق أشهر كشري في مصر ضمن مبادرة طبلية مصر التي ينظمها المتحف القومي للحضارة ، وزينت الأجواء بعربية كشري ابو طارق وقام العاملون بتوزيع علب الكشري على السياح لتذوق احلى أكلة مصرية شعبية وقام أيضا ابو طارق بتوزيع علب الارز بلبن وعبر السياح عن سعادتهم بالطعم المصري الأصيل.

فعاليات المبادرة


تتضمن المبادرة سلسلة من المحاضرات العلمية لمتخصصين وأساتذة جامعات، على رأسهم د. شهيرة محرز، إحدى أهم رائدات الحفاظ على التراث في مصر، وكل من أ.د. نهلة إمام مستشار وزيرة الثقافة المصرية، وأ.د. مجدى السيد رئيس مشروع موسوعة الأغذية الشعبية، ود. نهال رمضان نائب رئيس مشروع موسوعة الأغذية الشعبية، وأ.د. مختار الكسبانى عالم الآثار الإسلامية، وأ. عماد يسرى المتحدث الإعلامي للشركة المصرية لمجموعة كشرى أبوطارق.
"الكشري والبصارة وأم علي".. أكلات مصرية تراثية

تضم المبادرة ورشًا فنية تتيح للجمهور فرصة التذوق والتعرف على مجموعة من الأطعمة التراثية المصرية مثل «الكشري» و«البصارة» وحلوى «أم علي» وكيفية تجهيزها،وتشارك الشيف نرمين هانو في تقديم تجربة حية للحضور لتذوق وكيفية تجهيز العيش الشمسي الذي تشتهر به محافظات الصعيد، ومدى التقارب في طريقة صناعته حديثا وقديما كما هو موجود في عدد من المقتنيات الأثرية المعروضة بالمتحف من «الخبز الفرعوني» متفاوت الأحجام والأشكال والألوان، والتي تروي قصة عظمة الحضارة المصرية في الحفاظ على قطع الخبز بعد مرور آلاف السنين.
وتحفل الحضارة المصرية القديمة بجانب ثرائها في الفنون والعمارة ومجالات أخرى كثيرة، بالأطعمة التراثية وكثير منها مستمر منذ آلاف السنين حتى الآن، وتستحق أن تسجل في قائمة التراث غير المادى بمنظمة اليونسكو.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022