leftlogo

كيف تقهر العطش في رمضان!.. هذه نصائح ريهام العراقي في حوار Food Today

A A A
دكتور ريهام العراقي
الدكتور ريهام العراقي
يعاني الكثير في شهر رمضان إحساس العطش بسبب بعض العادات الغذائية التي يرتكبها العديد من الأشخاص أثناء تناول وجبة الإفطار والسحور، لذلك يكشف لكم فريق Food Today، في السطور التالية، في حوار مع الدكتور ريهام العراقي، أخصائية التغذية العلاجية؛ عن الأخطاء التي يقع بها الكثير أثناء تناول وجبة الإفطار والسحور وتسبب في الإحساس بالعطش.


أسباب الإحساس بالعطش في رمضان:

قالت الدكتور ريهام العراقي، أخصائية التغذية العلاجية، إن هناك العديد من المشاكل والعادات الغذائية الخاطئة وفرط تناول الكافيين، تواجه الكثير أثناء صيام شهر رمضان المبارك، منها الإحساس بالعطش أثناء الصيام، موضحة أنه يمكن تفادية عن طريق تنظيم شرب الماء.

تنظيم شرب الماء:

أكدت «العراقي»، أنه لابد من توزيع شرب الماء من أول تناول وجبة الإفطار حتى تناول وجبة السحور، موضحة، أنه لا يجب شرب كميات كبيرة من الماء على الإفطار ولا قبل وقت تناول وجبة السحور، فقط تنظيم الماء طوال ساعات الإفطار، حتى يستفيد الجسم من الماء، ونتفادى الماء الزائد الذي يمكن أن يتسبب في الجفاف وأنزل المعادن والأملاح الهامة للجسم.

الأطعمة المملاحة والمخللات في السحور:

تابعت خبيرة التغذية أن هناك بعض العادات الخاطئة التي تسبب في الإحساس بالعطش أثناء ساعات الصيام، هي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم والمعلبات والمخللات في وجبة الإفطار، مؤكدة أنه يجب الاعتدال في تناول الجبنة القريش، وعدم الإفراط لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم يمكن أن تزيد من شعور العطش أثناء الصيام.

الحلويات والقهوة في السحور:

أوضحت العراقي، أن تناول الحلويات أو الأطعمة التي تحتوي على السكريات أثناء تناول وجبة السحور، تعمل على زيادة الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، نوهت أيضًا عن عدم  الإفراط في شرب القهوة أو تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين فهي أيضًا من الأطعمة التي من شأنها أن تزيد من إحساس العطش أثناء الصيام، من خلال تنزيل الماء الموجود في الجسم.

ونصحت الدكتور ريهام العراقي، أثناء حوارها مع Food Today، بكيفية تفادي الإحساس بالعطش أُثناء الصيام من خلال الخطوات التالية:
تنظيم شرب الماء من الفطار إلى وجبة السحور.
تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على الماء مش الخس والخيار والطماطم والبرتقال والفراولة والفلفل الملون.
والحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم، مثل الأفوكادو والموز والتمر.
والتقليل من شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

خيار مخلل 

الإفراط في تناول القهوة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022