leftlogo

كيف تلبي قمة الصناعات الغذائية احتياجات القطاع؟.. موعد مع الخبراء

A A A

عرضت نشرة أخبار food today  اليوم العديد من الأخبار الهامة في قطاع الصناعات الغذائية..

وجاء في مقدمة الأخبار تأكيد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وأمين عام اتحادات الغرف المصرية والأوروبية، أهمية مؤتمر قمة الصناعات الغذائية في هذا الوقت حيث تسير مصر على الطريق الصحيح لزيادة الصادرات وتعميق وتوطين الصناعة المصرية.

موضحًا أنه برغم الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة والأزمة التي شهدها العالم في سلاسل الإمداد، إلا أن مصر استطاعت تحقيق معدلات غير مسبوقة في الصادرات المصرية بنسبة زيادة 12% عن العام السابق، وهذه شهادة اثبات على خطى مصر الواثقة في هذا الملف الحيوي بفضل الخطط التي تعمل عليها الحكومة لدعم وتعظيم الصادرات المصرية.

وشملت الأخبار إعلان شركة «Just Fruits» للعصائر الصحية المشاركة في معرض جلفود دبي 2023، لمواصلة اقتحام أسواق تصديرية جديدة، وذلك وفق تصريحات محمد الحبيبي الرئيس التنفيذي للشركة، والذي أوضح أن الشركة هي الوحيدة التي تقدم منتجات طبيعية بدون مواد حافظة للصغار والكبار.
وأضاف "الحبيبي" في تصريحاته لمنصة Food Today  أن الشركة لديها خطط قوية للتصدير، حيث نجحت الشركة في الحصول على طلبات تصدير خلال الفترة المقبلة، وهي خطوة ناجحة للغاية.
من ناحية أخرى، ينطلق معرض فروت لوجستيكا في برلين بألمانيا في الفترة من 8 إلى 10 فبراير المقبل، بمشاركة مصرية، وذلك للترويج للحاصلات والسلع الزراعية المصرية، لاسيما مع السمعة الجيدة التي اكتسبتها المنتجات والفواكه المحلية خلال الفترة الأخيرة، والتي تُوجت باحتلال البرتقال المصري المرتبة الأولى في التصدير على مستوى العالم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022