leftlogo

نشرة أخبار «Food Today» استقرار أسعار «الدواجن واللحوم».. ومسابقة لـ«KFC» الأمريكية احتفالا بفرعها الـ 1000 بأمريكا

A A A
NEWS BRIEF-01
نشرة أخبار Food Today



قدمت نشرة Food Today عددًا من الأخبار الهامة في مختلف قطاعات صناعة الغذاء والسوبر ماركت والشركات العالمية، جاء على رأسها  أن شهدت أسعار الدواجن اليوم الأحد بالأسواق المصرية شهدت استقرار ملحوظ، وسجل سعر الكيلو داخل المزرعة 32 جنيهًا، وتُباع بالأسواق بسعر 37 جنيهًا للكيلو.

وكشفت نشرة Food Today، أن شُعبة «الجزارة» المصرية أعلنت عن استقرار أسعار اللحوم بالأسواق، وبلغ سعر الكندوز 165 جنيهًا، وسجل الفروم سعر يبدأ من 125 جنيهًا، والسجق البلدي 130 جنيهًا.


ونوهت نشرة Food Today ، أن الملتقى العربي لتطوير قطاع النحل «مهرجان العسل السوري الثالث» انطلق بالعاصمة دمشق، اليوم الأحد، بمشاركة الشركات المصرية، وتستمر فاعلياته حتى 26 فبراير الجاري.

وأشار نشرة Food Today إلى قطاعات البورصة المصرية في مستهل تعاملات أولى جلسات الأسبوع، شهدت حالة من التباين بين الارتفاع والانخفاض، نظرًًا لاتجاه المستثمرين نحو البيع، وذلك تأثرًا بتراجع 14 قطاعًا في الجلسة الختامية الخميس الماضي.


وصرح الكتور ممدوح الأمين، رئيس مجلس إدارة شركة ألفا الدولية المالكة لسلسلة متاجر ألفا ماركت المصرية لـ«Food Today»، أن يوم الجمعة المقبلة الموافق 25 فبراير الجاري سيشهد افتتاح فرع السلسلة الجديد بمدينة الرحاب.

وكشف هيثم صادق، المدير العام لشركة دانون مصر وشمال شرق إفريقيا في تصريحات لـ «Food Today»، أن الشركة تُطبق معايير الجودة بشدة لا تهاون فيها، وإنها تسعى لتنفيذ خطة غذائية مخصصة للأبقار المدرة للألبان، تحتوي على البروتينات والألياف.

وعلى الصعيد الدولي، أعلنت شركة Nestlé's health science التابعة لشركة Nestlé السويسرية للمواد الغذائية، عن استحواذها على حصة الأغلبية في شركة Orgain للأغذية العضوية، للتوسع في تقديم المنتجات الطبيعية التي تقدمها.


وتضمنت نشرة Food Today ، نبأ خاص من داخل شركةNatais الأمريكية -عملاق صناعة الفشار-  والتي كشفت فيه عن ازدهار صناعة الفشار المُحضر داخل المايكروويف، وأن الشركة الأمريكية تُنتج 300 كيس «فشار» في الدقيقة، بإيرادات تخطت 65 مليون يورو العام الماضي.

وأشارت نشرة Food Today إلى أن شركة «Mondelez International Inc» الأمريكية للصناعات الغذائية، نجحت في ضخ 23 مليون دولار في خط إنتاج بسكويت «Oreo» بإندونيسيا.

واختتمت نشرة Food Today أخبارها، باحتفال مطاعم الوجبات «KFC» الأمريكية بوصول عدد فروعها إلى 1000 مطعم في المملكة المتحدة وأيرلندا، وإطلاقها مسابقة للفوز بالعديد من الجوائز أبرزها 1000 جنيه أسترليني.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022