leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. سهم «عبور لاند» يتصدر مؤشرات البورصة وسر الإقبال على «بط العابد».. و11 مليار دولار مبيعات «Molson Coors»

A A A
DSC03926
نشرة أخبار Food Today - تقديم سما محجوب


 

 

قدمت نشرة الخميس من تلفزيونFood Today، جولة إخبارية واسعة في قطاعات الصناعات الغذائية المحلية والعالمية، وسلاسل التوريد والعلامات التجارية الشهيرة والمطاعم والتسويق والأسواق والسوبرماركت.


خضروات


واستهلت النشرة بارتفاع مؤشرات قطاع الأغذية والمشروبات، خلال جلسة البورصة المصرية اليوم، وتصدرت أسهم شركة «عبور لاند» للصناعات الغذائية الأكثرارتفاعا بنسبة 1.64%، ويليها «مصر لإنتاج الأسمدة» بنسبة 1.2 %، وحافظت شركة «أرآب ديري باند» على قيمة أسُمها دون تراجع.

وشهدت أسعار عدد من السلع الأساسية ارتفاعًا طفيفًا بالأسواق، وارتفع سعر الأرز والعدس بنحو جنيهًا واحدًا للكيلو، واستقر سعر زيت عباد الشمس، وفي المقابل انخفضت أسعار الشاي والجبن، وسجل الأرز السائب 10 جنيهات للكيلو، والجبن الأبيض 51 جنيهًا للكيلو.

 

معرض فوديكس


معرض فوديكس


وتضمنت نشرة الأخبار مُشاركة مصر في فعاليات النسخة الثامنة من معرض «فوديكس» السعودية الدولي - المتخصص في الأغذية والمشروبات، والمقرر انطلاقه الأحد المقبل، ويستمر حتى 3 مارس، داخل مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

ويعرض "فوديكس" منتجات غذائية من أكثر 18 دولة مشاركة منها «مصر والمملكة العربية السعودية والأردن والأمارات المتحدة.

ونقلت نشرة الأخبار تصريحات أيمن زين، رئيس مجازر "بط العابد" لمنصة لـ "Food Today"، بشأن زيادة الإقبال على منتجات «العابد» بنسبة 50% قبل شهر رمضان، مقارنة بالإقبال في الأيام العادية، وأن هناك أنواع مختلفة من المنتجات التي تقدم بالأسواق، وأبرزها فصيلة البط البكيني، ويتميز بلون لحمه الأبيض.


زيت نخيل


وكذا نقلت تصريحات تميم الضوي، مدير التسويق بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، في لمنصة  Food Today، بأن ماليزيا أعلنت رسميًا عن إنشاء أول منطقة لوجستية لإنشاء زيت النخيل بالشرق الأوسط داخل مصر، ولفت الضوي أن هذه خطوة الإيجابية تُساهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد المصري، ويجعلها أكبر منطقة توزيع على مستوى الشرق الأوسط.

وعربيا أصبحت شركة المراعي السعودية، الأولى على مستوى العالم التي تحصل على الشهادة العالمية الخاصة برعاية الحيوان في مجال مزارع الألبان وعمليات التشعيل المرتبطة بها.

 وحازت أول شركة في المملكة العربية السعودية على الشهادة ذاتها في مجال تفريخ الدواجن ونقلها والعمليات المصاحبة للإنتاج.



متاجر Woolworths

وشملت الأخبار العالمية إعلان شركة «Woolworths Group Ltd» التي تُدير سلسلة متاجر ضخمة في أستراليا، تراجع الأرباح في الستة أشهر الأخيرة المنتهية مطلع يناير الماضي، بسبب إجراءات الإغلاق التي فرضها فيروس كورونا والحجر الإلزامي للموظفين، وتمتلك الشركة نحو 1000 فرع، إلى جانب منصة بيع البقالة عبر الإنترنت وخدمات الدليفري، وتستحوذ على أكثر من 33% من سوق تجارة البقالة في أستراليا.

فيما أعلنت شركة  Molson Coors Beverage، الأمريكية للمشروبات، عن زيادة مبيعات منتجاتها بنسبة 6.5% في نتائج أعمالها للعام الماضي، وارتفعت 11 مليار دولار، مقارنة بالعام السابق والتي سجلت خلالها 9.65 مليار دولار.

 وقالت الشركة إن ارتفاع المبيعات كان مدفوعًا بصافي التسعير الإيجابي، وهو ما يعكس جهود الشركة للتوسع في محفظتها المتميزة، بالإضافة إلى الاستثمارات الكبيرة في قدراتها.

 

Krispy Kreme الأمريكية 


كرسبي


واهتمت نشرة الأخبار بإعلان شركة Krispy Kreme الأمريكية لإنتاج الدونات "الكعك"، تحقيق مبيعات بقيمة 371 مليون دولار خلال الربع الرابع من العام الماضي، و364 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي.

واختتمت النشرة بإبراز النمو الكبير في مبيعات شركة Fresh Del Monte  ومقرها ولاية فلوريدا الأمريكية.

وأضافت الشركة وهي مُنتِج عالمي ومسوِق وموزِع للفواكه والخضروات الطازجة والمقطعة أنها سجلت نموًا في المبيعات وصافي الدخل في عام 2021، مقارنة بالعام السابق، أن صافي المبيعات للعام بأكمله جاء أعلى بنسبة 1%، ليصل إلى 4.25 مليار دولار أمريكي بدلًا من 4.2 مليار دولار أمريكي في عام 2020.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022