leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. شركة فاليو تستحوذ على 3 سلاسل كبرى.. و16 مليار دولار حجم سوق المأكولات البحرية

A A A
نشرة Food Today
نشرة أخبار FoodToday

 

 

قدمت نشرة تلفزيون Food Today اليوم الإثنين عددًا من الأخبار الهامة شملت قطاعات صناعة الغذاء والسوبر ماركت والشركات المحلية والعالمية، جاء على رأس النشرة الارتفاع الجماعي لمؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات جلسة اليوم.

وصعد مؤشر البورصة الرئيسي «إيجي إكس 30» بنسبة 0.16% ليصل إلى مستوى 11388 نقطة، وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة «إيجي إكس 70» بنسبة 0.12% ليصل إلى مستوى 1955 نقطة.


البورصة اليوم
وسلطت النشرة الضوء على أسعار بورصة الدواجن، اليوم التي شهدت استقرارًا ملحوظًا عند مستويات 32 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، وتصل للمستهلك بسعر يبدأ من 37 جنيهًا للكيلو.

 وأكدت شعبة «الدواجن» ارتفاع سعر كرتونة البيض لتسجل 50.50 جنيه في المزرعة وتباع للمستهلك بـ 59 جنيهًا.

كما شهدت أسعار الخضروات والفواكه، استقرارًا ملحوظًا في بعض الأنواع بسوق الجملة بالعبور، خلال تعاملات اليوم الإثنين، بينما تفاوتت أسعار الأسماك، واستقرت أسعار اللحوم لليوم الثالث على التوالي.

وجاء في نشرة  Food  Today تأكيد خالد شاهين، رئيس مجلس إدارة «شاهين للعسل الطبيعي»، أن الشركة تستعد للمشاركة في أكبر معرض للعسل في الإسكندرية خلال الفترة من 24 إلى 28 فبراير الجاري، بمشاركة 50 عارضًا من أفضل مصنعي العسل بالوطن العربي.


عسل شاهين
وانفردت نشرة الأخبار بكشف وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لشركة ڤاليو للتمويل الاستهلاكي، في تصريحات خاصة أن مجموعته ستوقع صفقات جديدة مع ثلاث سلاسل تجارية قبل حلول شهر رمضان، وبذلك تكون "ڤاليو" استحوذت على كل سلاسل المتاجر الكبرى في مصر.

وتناولت نشرة الأخبار تصريحات حسام عبدالمنعم، مدير المبيعات بشركة السلام سويت للصناعات الغذائية، التي أكد فيها على أن مجموعته تعتزم طرح أولى منتجاتها من الشكولاتة الكريمي والتي تُشبه "النوتيلا" أول مارس المقبل.

وأضاف "عبد المنعم" أن الفترة الحالية تشهد تصنيع البرطمانات وكافة مستلزمات التعبئة اللازمة.

وتضمنت النشرة أيضا تصريحات لـ هشام كمال، مدير التصدير بشركة إيجيبت فودز للصناعات الغذائية، وأكد خلالها أن الحلويات تستحوذ على 20% من صادرات الشركة.

 ولفت كمال أن الشيبسي «تايجر» يستحوذ على النسبة الأكبر من التصدير بنسبة تصل إلى نصف منتجات الشركة، وإنها تقوم بالتصدير إلى دول شمال إفريقيا والخليج وأوروبا.

وعلى الصعيد العالمي تناولت نشرة تلفزيون FoodToday إعلان شركة الأبحاث «IMARC» الأمريكية، عن حجم سوق المأكولات البحرية المجمدة في الولايات المتحدة وكندا.


مأكولات بحرية
وكشفت الشركة الأجنبية أن حجم سوق المأكولات البحرية بلغ 13.4 مليار دولار في عام 2020، وتوقعت وصوله 16 مليار دولار بحلول عام 2026.

في سياق أخر سجلت صادرات تشيلي من الكرز إلى الهند، ارتفاعـًا كبيرًا هذا الموسم بزيادة 2.7 مقارنة بصادرات الموسم الماضي، وذلك فقـًا لما نشرته هيئة الكرز التشيلية، التي أكدت أن صادرات الكرز تعدت 72 مليون كرتونة.

وألقت نشرة الأخبار الضوء على الارتفاع الكبير في مبيعات شركة «Ahold Delhaize» الهولندية لمتاجر البيع بالتجزئة في فروعها بالولايات المتحدة وأوروبا.

وبحسب الشركة فقد سجلت مبيعات بنحو 20.15 مليار يورو على مستوى العالم للربع الأخير من عام 2021، بزيادة تصل إلى 2.8% عن عام 2020.

واهتمت نشرة الأخبار باستضافة شركة ومنصة الابتكار "Food 4 Future" للنسخة الثانية من منتدى الشركات الناشئة لتقنية الغذاء في إسبانيا، خلال الفترة من 17 إلى 19 مايو، والذي سيجمع أكثر من 200 شركة ناشئة دولية.

ويهدف المنتدى إلى تحقيق مستقبل أفضل لصناعة الأغذية والمشروبات، بالإضافة إلى عرض أهم مشروعات تكنولوجيا الأغذية، وتقديم الحلول التقنية التي تعمل على إحداث تحول في صناعة الأغذية.


مطعم ستريت
ولعشاق الأكل اليوناني والإيطالي والميكسيكي، عرضت نشرة Food Today  قائمة مطعم Street Eat في التجمع الخامس، الوجبات المتنوعة من 3 مطابخ عالمية، حيث يقدم فطار الفلافل اليونانية مع صوص تزاتيكي، بينما يُمكنك تجربة التاكو الميكسيكي، المحشو بفلفل حار وجبن شيدر، بالإضافة إلى البيتزا الإيطالية الرائعة "الكارميلو" وهي مُحضرة بصلصلة الطماطم والموتزريلا.

واختتمت النشرة بتسليط الضوء على تميز الطعم والخدمة في Santoku الذي يقدم أطباقا من المطعم الياباني، مثل السوشي ومشاوي لحم أنجوس الأمريكية، بالإضافة إلى قائمة العناصر الشهية ومنها "ستيك" يتم تحضيره بالنكهات، وكاليفورنيا رول، وهوت كرنشي رول، بالإضافة للجمبري مع النودلز.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022