leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. مصر للأسواق الحرة تربح 96 مليون جنيه في 6 أشهر.. و Nestlé تحقق 94 مليار دولار مبيعات سنوية

A A A
نشرة أخبار FoodToday
نشرة أخبار FoodToday

 

 

 

قدمت نشرة تلفزيون «Food Today»، اليوم الثلاثاء تغطية شاملة لأخبار شركات التغذية والمطاعم المحلية والعالمية وأسواق البورصة والتداول وسلاسل السوبر ماركت وأسعار السلع بالأسواق.


مؤشرات البورصة


وجاء على رأس النشرة التراجع الجماعي لمؤشرات البورصة المصرية وتراجع مؤشر السوق الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 0.88% ليصل إلى مستوى 11400 نقطة، وهبط مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 0.7% ليصل إلى مستوى 1943 نقطة.

وسلطت نشرة الأخبار الضوء على زيادة  أسعار اللحوم بالأسواق المصرية التي وصلت إلى 5 جنيهات، وفقًا لما أعلنت شُعبة الجزارة في تصريحات خاصة لـ «Food Today».

وسجل سعر الكندوز 150 جنيهًا، والمفروم 155 جنيهًا للكيلو، فيما سجل سعر كيلو الضأن ما بين 155 لـ 170 جنيهًا.

 


بورصة دواجن


 وأعلن عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، عن انخفاض أسعار الدواجن بمقدار 3 جنيهات، وسجلت الدواجن البيضاء 31 جنيهًا للكيلو داخل المزارع، وتباع للمستهلك بنحو 35 جنيهًا.

فيما شهدت أسعار الخضروات الفاكهة بالأسواق المصرية، حالة من التفاوت في الأسعار وفقًا للمزاد الصباحي اليوم، وسجل سعر كيلو الطماطم ما بين 3.75 جنيه إلى 6.25 جنيها، والبطاطس ما بين 3.5 جنيه إلى 4.75 جنيه، والبصل ما بين 1.5 إلى 3 جنيهات، بارتفاع 25 قرشا، والكوسة سجلت ما بين 4 إلى 6.5 جنيه، بارتفاع جنيها.

وتضمنت نشرة FoodToday  تأكيد شركة مصر للأسواق الحرة، ارتفاع أرباحها بنسبة 42.2% خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2021-2022 بداية من يوليو وحتى نهاية ديسمبر الماضي، وسجلت صافي ربح بلغ 96 مليون جنيه خلال الفترة الماضية، مقابل 67 مليون جنيه أرباحًا خلال نفس الفترة من العام المالي 2020.

ونقلت النشرة عن حسين نوارة، مدير تطوير الصادرات بشركة «هارفست فودز» لإنتاج المنتجات الغذائية، تأكيده لـFood Today، أن الشركة بدأت خطتها نحو غرب إفريقيا، موضحًا أن المنتجات التي تفضلها دول إفريقيا هي صلصلة هارفست وبعدها الحلاوة الطحينية التي تنتجها الشركة تحت علامة "البوادي.


أولف مارك شنايدر الرئيس التنفيذي لـ «Nestle»

وعلى المستوى العالمي أعلن عملاق الأغذية السويسري Nestlé عن نتائج أعماله السنوية، والتي تضمنت نمو مبيعات الشركة في جميع المجالات ووصلت إلى 94 مليار دولار أمريكي، وأن أحد أكبر العوامل المحركة لمبيعات الشركة السويسرية تمثل في «الطعام النباتي».

وتضمنت نشرة الأخبار كشف هيئة الضيافة في المملكة المتحدة «UKH Hospitality» عن أن خسائر قطاع صناعة الضيافة الذي كان نابضـًا بالحياة في البلاد، وصلت إلى 115 مليار جنيه إسترليني خلال العامين الماضيين، نتيجة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت سلسلة مطاعم «McDonald’s»الأمريكية والمتخصصة في البرجر والوجبات السريعة، عن تقديم 4 وجبات جديدة إلى قائمتها الشهيرة، وأنها ستبيع لأول مرة بيع وصفات «Hacks» عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويمكن طلبها في الوقت الحالي بسهولة من خلال قسم «Menu Hacks» الجديد داخل تطبيق «McDonald’s».

كما تصدرت أخبار النشرة ما أعلنه اتحاد جمعيات المنتجين والمصدرين في إسبانيا  «Fepex» عن ارتفاع حجم واردات إسبانيا من الفواكه والخضروات الطازجة بنسبة 5.5% خلال العام الماضي لتصل إلى 3.6 مليون طن، بالإضافة إلى زيادة قيمتها بنسبة 4.5% لتصل إلى 3.26 مليار يورو.

وقدمت نشرة تلفزيون Food Today  لعُشاق البيتزا حول العالم إعلان شركة «Aldi» الألمانية، صاحبة سلسلة المتاجر الضخمة «Aldi» المنتشرة في جميع أنحاء العالم، طرح أول جهاز لتحضير البيتزا آليًا في أحد متاجرها بأستراليا، وعمل الجهاز الآلي الجديد على تحضير نوعين من البيتزا هما بيتزا لـ «Pepperoni» وبيتزا «Italiana»، لا تختلف عن التي تقدم في المطاعم.

 

مطعم sax للمأكولات اللبنانية 


 

من لبنان للساحل الشمالي نقلت النشرة خبر افتتاح فرعه الثاني في Cairo gate بالشيخ زايد بعد نجاح الفرع الاول له في مصر العام الماضي بقرية مراسي.
 ومطعم sax هو مطعم لديه قائمة متنوعة من الأكلات اللبنانية والمصرية المتميزة.

واختتمت نشرة تلفزيون Food Today بافتتاح مطعم BBQ BRos لفرعه الرابع في مصر بعد تحقيقه شهرة كبيرة ونجاحا في فروعه الـ3 اللي تم افتتاحها في الجونة ومراسي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022