leftlogo

أبرز تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في قمة القاهرة للسلام 2023 بشأن مساعدات غزة

A A A
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، فعاليات قمة القاهرة للسلام 2023، بمقر انعقاد القمة في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة 31 دولة فضلا عن مشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

أبرز تصريحات السيسي في قمة القاهرة للسلام 2023
1. نلتقي اليوم بالقاهرة، في أوقات صعبة، تمتحن إنسانيتنا، قبل مصالحنا، تختبر عمق إيماننا، بقيمة الإنسان، وحقه في الحياة، وتضع المبادئ، التي ندعي أننا نعتنقها، في موضع التساؤل والفحص.

2. أن شعوب العالم كله، وليس فقط شعوب المنطقة، تترقب بعيون متسعة، مواقفنا في هذه اللحظة التاريخية الدقيقة، اتصالًا بالتصعيد العسكري الحالي، منذ السابع من أكتوبر الجاري، في إسرائيل والأرض الفلسطينية.

3. أن مصر تدين، بوضوح كامل، استهداف أو قتل أو ترويع كل المدنيين المسالمين، وفي الوقت ذاته، تعبر عن دهشتها البالغة من أن يقف العالم متفرجاًعلى أزمة إنسانية كارثية يتعرض لها مليونان ونصف المليون إنسان فلسطيني، في قطاع غزة.

4. أن مصر، منذ اللحظة الأولى، انخرطت في جهود مضنية لتنسيق وإرسال المساعدات الإنسانية، إلى المحاصرين في غزة.


5. مصر لم تغلق معبر رفح البري في أي لحظة، إلا أن القصف الإسرائيلي المتكرر لجانبه الفلسطيني، حال دون عمله.


6. في هذه الظروف الميدانية القاسية، اتفقتُ مع الرئيس الأمريكي على تشغيل المعبر بشكل مستدام، بإشرافٍ وتنسيق مع الأمم المتحدة، ووكالة «الأونروا»، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وأن يتم توزيع المساعدات، بإشراف الأمم المتحدة، على السكان، في قطاع غزة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022