leftlogo

أبرز تصريحات وزير التموين خلال مراسم وضع حجر الأساس للمخزن الاستراتيجي المقرر إنشاؤه في محافظة الأقصر

A A A
وزير التموين
وزير التموين
خلال مراسم وضع حجر الأساس للمخزن الاستراتيجي المقرر إنشاؤه في محافظة الأقصر، أدلى وزير التموين والتجارة الداخلية، علي مصيلحي، بعدة تصريحات أبرزت أهمية المشروع وأهدافه.

 وقد أفاد "مصيلحي" بأن المخزن الاستراتيجي سيمتد على مساحة تبلغ 10 أفدنة، وسيتم استثمار حوالي 1.5 مليار جنيه في إقامته.

أشار "مصيلحي" إلى أن المخزن سيخدم محافظة الأقصر وأربع محافظات مجاورة، وأن المستودعات الاستراتيجية تعد أحد أركان منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي.

وأكد أن الهدف من المخازن الاستراتيجية هو تأمين احتياجات المواطنين من السلع التامة والجاهزة للاستخدام لفترات طويلة، وأنها تتميز بالمواصفات العالمية والتكنولوجيا الحديثة.

وأضاف "مصيلحي" أن إنشاء هذه المستودعات سيساهم في زيادة المخزون السلعي طوال العام وتحسين منظومة التجارة الداخلية، وأشار إلى أن المستودعات ستعتمد أحدث التكنولوجيا لإدارة عمليات التخزين وضمان سلامة وجودة المنتجات.

كما أوضح أنه سيتم توزيع المستودعات استراتيجياً وفقاً للتنوع الجغرافي وربطها إلكترونياً لمتابعة المخزون وتسهيل التداول الداخلي.

وأختتم"مصيلحي" تصريحاته بأن إنشاء المخازن الاستراتيجية يهدف لتحقيق التنمية المستدامة ومبادئ الحوكمة، وتوفير بيئة مناسبة للحفاظ على جودة السلع وتقليل التلف والهدر، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022