leftlogo

أحمد أبواليزيد لـ «Food Today»: «الدلتا للسكر» تستهدف إنتاج 310 آلاف طن سكر الموسم المقبل

A A A
الدكتور أحمد أبواليزيد
أحمد أبواليزيد

كشف أحمد ابو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، عن أن الشركة تستهدف التعاقد على 120 ألف فدان من البنجر تنتج 2.3 مليون طن بنجر لإنتاج 310 آلاف طن سكر خلال الموسم المقبل.
أضاف في تصريحات خاصة لـ «Food Today» أن الشركة تتوسع خلال الموسم المقبل في التعاقد في الأراضي الصحراوية من خلال مشروع مستقبل مصر.

شركة الدلتا للسكر


لفت إلى أن شركة الدلتا للسكر، تستهدف زراعة نحو 10 آلاف فدان ضمن المسلحة السابقة من خلاله تنتج كمية تترواح من 350و400 ألف طن بنجر بجانب مساحات أخري في استصلاح الأراضي الجديدة ومع الهيئات.
وأوضح أبو اليزيد أن هناك 8 مصانع تنتج سكر البنجر من بينهم 3مصانع في منطقة الدلتا وهم مصنع الدلتا للسكر بمنطقة كفر الشيخ ومصنع الدقهلية بمحافظة الدقهلية ومصنع الشرقية بمحافظة الشرقية.

زراعة القمح


أضاف "أبواليزيد" أنه في ظل التنافس الشديد بين زراعة القمح والبنجر باعتبارهما محاصيل شتوية كان لابد من التوسع في زراعة البنجر في المناطق المستصلحة حديثا وساعد علي ذلك مشروع مستقبل مصر .
أكد أبو اليزيد علي التوجيه الرئاسي الخاص بزيادة الأسعار الاسترشادية للمحاصيل الاستراتيجية وتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية بذلك أيض.

سعر توريد البنجر


ولفت إلى أن الشركة قامت بزيادة سعر توريد البنجر في صورة حوافز تشجيعية المزراعين لرفع مستوي الدخل بشرط جودة الانتاج منوها أن الزيادة تصل إلي 100جنيها في الطن ليترواح سعر الطن الموسم المقبل بين 900و1000جنيها في الطن 
وتوقع ابو اليزيد تحقيق نسبة تترواح بين 87و90% من الاكتفاء الذاتي من السكر خلال الموسم المقبل.

تعبئة السكر


أوضح أن الشركة مهتمة باستكمال عملية التحول الرقمي التي بدأتها الموسم الماضي بدء من زراعة المحصول وحتي تعبئة السكر لضمان جودة المنتج وتقليل الفاقد والهدر من المحاصيل 
تابع أبو اليزيد أن شركة السكر متعاقدة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية علي توريد 80 ألف طن سكر لصالح هيئة السلع التموينية وشركتي الجملة، تم توريد 15 ألف طن منهم، مشيرا إلي أن الهدف من التوريد تأمين مخزون استراتيجي من السكر والحفاظ علي الأسعار.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022