leftlogo

أحمد السباعي لفود توداي: "المصرية السويسرية" حصلت على شهادة إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية لتصدير منتجاتها إلى الولايات المتحدة

A A A
احمد السباعي
احمد السباعي مدير عام الشركة المصرية السويسرية


صرح أحمد السباعي، المدير العام لمجموعة المصرية السويسرية المتخصصة في إنتاج الدقيق والمكرونة لفود توداي، أن التغيرات في أسعار الشحن والمواد الخام أدت إلى عدم استقرار أسعار المنتجات، وهذا دفع المجموعة إلى البحث عن أسواق جديدة لتصدير منتجاتها، وكذلك البحث عن مصادر جديدة لاستيراد القمح.

وأشار أحمد السباعي إلى أن المجموعة قد لجأت إلى البحث عن مواد خام محلية للحد من الاستيراد، وكذلك السعي لإقامة شراكات استراتيجية طويلة الأمد مع الشركات العالمية الكبرى للتعامل مع هذه التغيرات،  وكشف عن خطط توسع أكبر للفترة القادمة، بهدف مضاعفة قدرة الإنتاج، حاليًا، لم يتم تحقيق سوى 50% من الخطط التي يطمحون في تحقيقها في المشاريع والاستثمارات.

وتبلغ حجم استيراد الشركة سنويًا مليون طن، ويعمل 80% من إنتاج الشركة على التصدير. 

وتشمل منتجات الشركة العديد من البلدان، حيث تصدر 100,000 طن سنويًا من منتجاتها المتنوعة إلى 30 دولة، بما في ذلك 20 دولة أفريقية مثل السودان والمغرب وكينيا.

وأكد أحمد السباعي أن الأسواق الأوروبية والأمريكية هي أسواق مهمة للمجموعة، وقد بدأت التوسع فيها نظرًا لزيادة الطلب من المستوردين على منتجات الشركة،  وقد نجحت الشركة في التغلب على أصعب العقوبات التي تواجه المصدرين، خاصة في السوق الأمريكية، من خلال الحصول على شهادة إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، مما يتيح لها التصدير إلى أمريكا. 

وقد نجحت أيضًا في دخول الأسواق الألمانية والفرنسية والهولندية منذ أكثر من عام.

وتمتلك الشركة مطاحن في العاشر من رمضان وبرج العرب تبلغ مساحتها 40,000 و 32,000 متر مربع على التوالي، ومطحنة أخرى تبلغ مساحتها 60,000و 30,000 متر مربع في بورج العرب.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022