leftlogo

أزمة البصل ستنتهي خلال إبريل المقبل...الغرفة التجارية توضح الأسباب

A A A
بصل
ازمة البصل ستنتهي خلال ابريل المقبل
صرح حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بالغرفة التجارية، إن أسعار البصل تشهد تصاعد مستمر في الأسعار حيث وصل الجملة من 25 لـ 30 جنيهًا، والتجزئة من 40 لـ 45 جنيهًا، والسبب في ذلك هو الاعتماد على البصل القديم وتدني مستوى جودة المنتج الجديد.

تقلص حجم المساحات المزروعة من البصل

وقال "النجيب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج على مسئوليتي، الذي يعرض على قناة صدى البلد، بأن البصل شهد تقلص في المساحات المزروعة وتصدير معدلات فوق الطبيعية، مؤكدًا ضرورة وجود خطط لتنظيم الحالة التصديرية للسلع الاستراتيجية.

الازمة تنتهي بمجرد الحصاد خلال ابريل المقبل

وأكد "النجيب"، أن الأزمة تنتهي حين تبدأ محافظات الوجه البحري في الحصاد بشهر أبريل المقبل، وحتى حينها ستسمر الأسعار في التصاعد، موجهًا على ضرورة التوسع في منافذ البيع الثابتة والمتحركة التي تقيمها الدولة، والبيع بسعر التكلفة الفعلية بـ20 لـ22 جنيها دون هامش ربح.

وطالب المواطنين بأخذ الاحتياجات المنزلية فقط؛ لأن البصل المتواجد في الأسواق الحالي غير قابل للتخزين، مناشدًا المزارعين بعدم تخزين البصل حتى لا يرتفع سعره.

معظم شكاوي الأسعار تأتي من القاهرة تحديدًا

وذكر نائب الشعبة، أن معظم الشكاوى من أسعار البصل تأتي من القاهرة، مضيفًا: "قرار رئيس الوزراء بوقف التصدير جيد لكن أين هو البصل؟، فالبصل المقور لا يصدر، وهو يأتي من المنيا وبني سويف وبعض المحافظات".

أقرأ أيضًا: سوق العبور: التنسيق مع المزارعين أبرز تحديات السوق.. وارتفاع أسعار البصل بسبب ابتعاد الفلاحين عن زراعته
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022