leftlogo

أسعار السوق في منتصف اليوم.. انخفاض «البيض»

A A A
egg-2021-08-29-14-29-39-utc
بورصة أسعار البيض

حالة من الترقب والارتياح تعيشها أسواق البيض بكافة أنواعه عقب موجة من الارتفاع الكبير، قبل أن تعاود الأسعار الانخفاض، سواء في الأسواق أو المحال التجارية.

أسعار البيض اليوم


 أسعار البيض تعود للاستقرار

 

 سجلت أسعار البيض في منتصف اليوم الاثنين 50 جنيها ونصف لكرتونة البيض الأبيض بانخفاض جنيها ونصف، عن أمس فيما وصل سعر طبق البيض الأحمر إلى 51 ونصف بانخفاض جنيهان ونصف عن أسعار  أمس و كذلك طبق البيض البلدي انخفض جنيهان عن سعر الأحد ليستقر سعره اليوم عند 55 جنيها. 


النهوض بالثروة الداجنة



ودعا عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، اتحاد منتجى الدواجن ووزارة التجارة والصناعة لسرعة إدراج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير، بعد إمدادها بالبيانات اللازمة، موضحًا أن هناك نحو 30 مؤسسة خالية من إنفلونزا الطيور، وتواصل أعمال التصدير.

وتستهدف خطة الدولة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة بحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو الغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية.

ورفعت وزارة الزراعة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنويا بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة، لتسهيل عملية التصدير.

 2 مليون ونصف عمالة

 


نفذت الحكومة مشروع الدواجن التكاملي بمحافظة الفيوم عام 1983، بموجب قرض قيمته 12 مليون دولار من الحكومة الهولندية، بغرض المحافظة على سلالات الدواجن المحلية، ويسجل عدد العمالة بقطاع الإنتاج الداجني 2.5 مليون عامل.

وزاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنويا، جاء ذلك وفقًا لتصريحات نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والإنتاج الداجني السابقة، الدكتورة منى محرز.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022