leftlogo

أسماك وألبان و"بتلو".. "الزراعة" تبدأ مهمة تنمية البحيرات ومشروعات الماشية

A A A
بحيرة-ناصر
بحيرة ناصر

بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في حصر مساحات الأراضي، القابلة للاستصلاح في سيناء وتوشكى، لإضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية، فضلا عن تنمية الثروة السمكية وزيادة إنتاجية البحيرات من الأسماك على رأسها بحيرة ناصر، وزيادة عدد المفرخات السمكية.

وشدد السيد القصر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على ضرورة العمل على التحسين الوراثي للماشية، والتحول إلى رؤوس الماشية من الأصناف الحديثة عالية الإنتاجية من الألبان واللحوم، فضلا عن التوسع في المشروع القومي لإحياء البتلو ليشمل أكبر عدد من المناطق والمستفيدين، فضلا عن ضرورة متابعة الانتهاء من استكمال مراكز تجميع الألبان التي تم الانتهاء من إنشاءها وتطويرها.
  

وفي مجال الثروة السمكية أكد الوزير على تنمية البحيرات وزيادة طاقتها الإنتاجية وفقا لآليات وتوقيتات زمنية محددة مع الإسراع في تطوير وتنمية المفرخات السمكية وزيادة أعدادها مع وجود آليات للحوكمة والرقابة على التشغيل وإدارتها اقتصاديا.


"القصير" أكد أيضا على ضرورة الاهتمام بالتحسين الوراثي والتلقيح الاصطناعي والتحول إلى روؤس الماشية المحسنة من الأصناف عالية الإنتاجية في اللحوم والألبان مشيرا إلى التوسع في تنفيذ مراكز التلقيح الاصطناعي وكذلك المشروع القومي للبتلو ليشمل أكبر عدد من المناطق والمستفيدين مع الحوكمة والرقابة لضمان استخدام التمويل بالشكل الصحيح.

 

كما أضاف وزير الزراعة على متابعة الانتهاء من استكمال مراكز تجميع الألبان التى تم إنشائها  والبالغ عددها 160 من إجمالي 205 مركز.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022