leftlogo

طاولات «تاتش».. وأكل وسط الظلام الدامس وفي حضرة الهضبة

أغرب Restaurants مبتكرة في لندن.. إليك مطاعم مصرية أكثر ابتكارا

A A A
R (3)
مطاعم لندن

 لندن.. بعيدا عن كونها عاصمة الضباب إلا أنها تعد مركزا للابتكار، إذ ينعكس ذلك في مشهد مطاعمها، عملت عاصمة الإنجليز على تقديم كل أنواع التكنولوجيا الجديدة، لإضافة نكهة مميزة على المطبخ البريطاني، بداية من طاولات الشاشات التي تعمل باللمس، إلى الحانات التي تقوم بزراعة طعامها على الأسطح، والمطاعم التي تقدم الطعام في ظلام دامس، وكلها حائزة على نجمة ميشلين تقريبا.. Food Today تقدم أغرب تلك المطاعم.

1-The Alchemist



 مطعم "The Alchemist"


يعمل هذا المطعم على تقديم المشروبات السائلة مثل الكوكتيل بطريقة إبداعية، وذلك من خلال التكنولوجيا التي تحيط بهم، إذ يأتي الكوكتيل مع سائل إضافي يمكن سكبه لإخراج تيار من البخار من المشروب، مما يؤدي إلى تغير اللون.


2-The Culpeper



مطعم culpeper

يتميز هذا المطعم بوجود حديقة نابضة بالحياة على السطح، حيث تقدم غرضا آخر غير المظهر الجمالي، إذ تنتج حوالي 150 كيلو جرام من الفاكهة والخضروات سنويا.


يستخدم المطعم الذي يتخذ من شرق لندن مقرا له، كل هذا الطعام لملء قائمته، مع طبق واحد يستخدم فقط المكونات التي يزرعها المطعم بنفسه.

3-Yo Sushi



 مطعم Yo Sushi 

ارتبط مطعم Yo Sushi بمفهوم التكنولوجيا الشيقة، حيث يتميز المطعم بوجود حزام نقل أيقوني الذي يعمل على تقديم الطعام بطريقة فريدة من نوعها في العديد من المدن المختلفة.
ومع ذلك، في عام 2013، قاموا بتجربة iTray في أحد مطاعمهم في لندن وهي عبارة عن طبق طاير يقوم بتوصيل الطعام إلى طاولة العملاء عبر الهواء.

4- Moshi Moshi



 حزام النقل الأيقوني الذي يوصل الطعام

في الواقع، كان مطعم Moshi Moshi أول مطعم سوشي بريطاني يتميز بحزام ناقل في 1994، وليس Yo Sushi.


وقد استمروا في الابتكار منذ ذلك الحين، وتمكنوا من دمج رموز QR الصالحة للأكل في طعامهم حتي يتمكن العملاء من تتبع مكان وصول الأسماك ومدى استدامتها.

5- Dans le Noir



تجربة العشاء في المطعم 

عملت الكثير من المطاعم في لندن على كل أنواع الابتكارات المختلفة لتعزيز نكهة طعامهم، ولكن ما قام به  Dans le Noir كان مختلفا، إذ يختبر الضيوف طعامهم باللون الأسود القاتم، ولا يعرفون حتى ما يطلبونه – كما أنهم لا يرون القائمة إلا عند الخروج والنتيجة هي تجربة طعام راقية لا مثيل له، تعتمد لذة الطعام على حاسة التذوق لدي العملاء.

6-Chin Chin Dessert Club



فطائر الكرز الساخنة المحشوة من Chin Chin

يفتخر Chin Chin، وهو مطعم حلويات بصنع بعض أغرب وألذ أنواع الآيس كريم في لندن، بما في ذلك Mozzarella Cherry Swirl، والقهوة، وزيت الزيتون، وجوز الهند.


ومن المتوقع أن يكون منتجهم الأكثر ابتكارا Miracle Cone، والذي يعتمد على تذوق الحلويات بمجرد تناول "حبة التوت".

7- Inamo


شاشة لمس الطاولة

يمكن هذا المطعم العملاء بالقيام بالأشياء القياسية، مثل طلب ودفع ثمن الطعام والشراب باستخدام شاشة لمس الطاولة.


كما يمكن عرض جميع الوجبات على الطبق الخاص لديه ليري كيف ستبدو قبل الطلب، أيضا يمكن للضيوف مراقبة الأشخاص الذين يطهون طعامهم، من خلال النقر على " chef cam"، وإذا استغرق الطهاة وقتا طويلا بعض الشيء ، فيمكن للأشخاص لعب لعبة battleships أثناء الانتظار.

 

المطاعم الابتكارية في مصر 

مطعم Olivo 

أيضا لاتخلوا العاصمة المصرية القاهرة من المطاعم ذات الوجه الحديث والابتكاري سواء في الشكل أو في طريقة تقديم الطعام، ومنها مايقدمه مطعم Olivo حيث يحضر البيتزا في فرن الحطب، وإن كنت لا تعلم الفرق بين فرن الحطب، والآخر الذي يعمل بالغاز أو الكهرباء، فاسمح لنا بتوضيح الأمر، إذ يكمن الفارق في أمرين، الأول في النكهة، فالبيتزا التي تُحرق على الحطب ستختلف مذاقها بسبب وجود دخان الخشب في كل مكان حولها، والفرق الثاني يكون في القشرة حيث أن الفرن الذي يعمل بالحطب أكثر سخونة من الفرن الذي يعمل بالغاز أو الكهرباء، وغالبًا ما يتم طهي البيتزا التي تعمل بالحطب على 900 درجة فهرنهايت، لهذا السبب ستكون للبيتزا التي تُحرق على الخشب قشرة رقيقة ومقرمشة.

كافيه الهضبة

الطعام في حضرة عمرو دياب

كافيه ومطعم El Hadba coffee store لعاشقي أغاني الهضبة، مصمم على ستايل عمرو دياب بدءا من كلمات أغانيه وصوره المنتشرة على الحوائط، والديكور المميز يشعرك أنا داخل إلى إحدى ألبوماته.

 

عند دخولك من باب المطعم سوف تشعر من الخارج بديكور مختلف عن أي مطعم آخر، فهو ديكور عصري وألوانه الهادئة المريحة للعين، ويعتمد ديكور المكان على أسماء ألبومات وصور الفنان عمرو دياب، وفور دخولك تستقبلك أغاني الهضبة بمجرد دخولك المطعم، والمكان مناسب لمحبي التصوير جدًا، فكل ركن به عالم مختلف ساحر كأنك تعيش مع الهضبة.

 

مطعم الزمن الجميل

 الأكل وسط الذكريات

مطعم Marzipan يعيدك إلى الزمن الجميل بأجواء الثلاثينات والأربعينات، فإن كنت من محبي الأفلام القديمة الأبيض والأسود مع أجواء من الرقي والأصالة في التعامل، فبالتأكيد مطعم "مارزيبان"، سيكون مكانك المُفضل للاستمتاع بالغداء وتجربة أطباق المطبخ المصري الأصيل دون إضافة النكهات الغربية.

 

يأخذك مطعم Marzipan في رحلة عبر الزمن لتدخل عصر نجوم شاشات السينما في الزمن الجميل، لتجد براويز الممثلين في هذه الحقبة في جميع أركان المطعم.. من صور لسعاد حسني ورشدي أباظة وعمر الشريف إلى المطربين الذين غيروا مدارس الغناء في مصر من عبدالحليم وعبدالوهاب، لتستمتع بأجواء النوستالجيا مع أصدقائك مع تناول الطعام اللذيذ.


 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022