leftlogo

«أكاجو» للمخللات تؤسس شركة في الإمارات وتغزو أسواقا جديدة بأوروبا

A A A
pickling-vegetables-in-jar-2022-04-16-03-40-04-utc
مخللات

أعلنت شركة «أكاجو» للاستيراد والتصدير عن توسعات كبيرة في نشاطها بإنشاء شركة لها في الإمارات العربية المتحدة، مستهدفة التوسع بصادراتها من المخلل في الإمارات ودول الخليج خلال الفترة المقبلة.

وقال محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن معظم صادرات الشركة توجه إلى أوروبا، فيما لجأت إلى تأسيس شركة لها في الإمارات لكي تصبح مركزًا لتصدير منتجاتها من المخلل بمختلف أنواعه لدول الخليج.


استثمارات كاجو

وأوضح «مصطفى» في تصريح خاص لـ Food Today، أن إنشاء الشركة الجديدة جاء في إطار خطة الشركة للتوسع والبحث عن أسواق جديدة بعد أن حققت الشركة وجودًا قويًا في الدول الأوروبية التي تضع اشتراطات كثيرة لضمان منتج عالي الجودة، ومن ثم سيكون له فرصة ذهبية في دول الخليج.

وتصدر «أكاجو» أكثر من 1000 طن من المخلل لمختلف الدول الأوروبية بنحو 90% من منتجها، فيما يتم توجيه باقي الكميات إلى دول مختلفة مثل باكستان وأوكرانيا وكندا.

وتستهدف «أكاجو» دخول أسواق ألمانيا والمملكة المتحدة خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى التوسع في التصدير إلى الدول العربية وخاصة دول الخليج لما للمنتج المصري من المخلل بفرصة واعدة هناك.

ولجأت الشركة في 2019 و2020 إلى تأجير مزرعة زيتون لتوفير الزيتون الخام اللازم للإنتاج، والذي يتم تصنيعه من خلال مصانع أخرى (لدي الغير).

وتصدر منتج الشركة بعبوات كبيرة لمصانع في أوروبا، كما تصنع الشركة باسم علامات تجارية في أوروبا وتصدره لها.


حجم صادرات مصر من المخلل


وبلغت صادرات مصر من المخلل بمختلف أنواعه نحو 142 مليون دولار في 2021، منها زيتون مخلل ومصنع بنحو 99 مليون دولار مقابل 111 مليون دولار في 2020.

وسجلت صادرات مصر من الخضار المخلل نحو 43 مليون دولار مقابل 36 مليون دولار في 2020 محققًا نمو 20%.

وتضم قائمة «أكاجو» من المخلل الذي يتم تصديره منتجات متعددة أبرزها: (الزيتون الأخضر، الزيتون الأسود، منتجات الزيتون المحشي، الفلفل المكسيكي، والفلفل الهلابينو، المخلل المشكل، زيتون كلاماتا) وغيرها من الخضروات المختلفة من ثروة الحاصلات الزراعية التي تمتلكها مصر.

وبداية صناعة المخلل من المرجح أنها تعود إلى أكثر من 5 آلاف عام، وصنعته شعوب كثيرة من بينهم الفراعنة الذين كانوا يقبلون على أكله كفاتح للشهية، بعد أن كان وسيلة جيدة لحفظ الخضروات والفواكه من التلف بعد نقعها في ماء الخمر أو الملح.

vodka-with-pickled-cucumbers-2021-09-03-10-44-10-utc

خضروات مخللة


pickled-tomatoes-vegetable-preservation-healthy-2021-11-08-17-24-38-utc

مخللات



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022