leftlogo

أكبر شركات «البقالة الإلكترونية» بالعالم و38 مليار دولار حجم المبيعات.. أبرزها «Walmart»

A A A
young-woman-using-smartphone-and-credit-card-shopp-2021-09-08-11-17-55-utc
التسوق الالكتروني

«رُب ضارة نافعة».. حقيقة واقعية وليس كلمات خيالية عاشتها دول العالم ومازالت تمر بها حتى الآن، بعد أدلى فيروس «كورونا» بظلاله على عالم الصناعة وخاصة الصناعات الغذائية، والتي تضررت بشكل كبير نتيجة إحجام الملايين من عملية الشراء.

 

وفي ذات التوقيت، جلس الملايين من المستهلكين داخل منازلهم، وبدأت الأفكار الجديدة تتجه نحو الطلبات الإلكترونية من خلال مواقع الإنترنت والتطبيقات والمنصات الإلكترونية، التي أنشئت خصيصًا لهذا العرض، دون الذهاب شخصيًا إلى المتاجر.

 

البقالة الأمريكية




 التسوق الإلكتروني


ومن المقرر أن يؤدي التسوق عبر الإنترنت وتوصيل البقالة للمنزل إلى التغير الكلي في سلوك المستهلك حتى بعد انحسار الوباء، ما يتسبب في تقدم الصناعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتوقع Insider Intelligence الأمريكي، استمرار اعتماد المستهلكون على البقالة عبر الإنترنت سوق يزيد بنسبة 55% ذلك بحلول عام 2023، وستظل هذه أكبر نسبة في تاريخ التسوق عبر الإنترنت والذي لم تكن لتصل إليه بدون تفشي الوباء، ولكن إذا امتد الوباء لفترة طويلة سوف يرتفع هذا الرقم ليصل إلى 66%.


حجم التسوق عبر الإنترنت



 Amazon

 

وكانت مبيعات البقالة عبر الإنترنت قبل جائحة كوفيد 19 تنمو بشكل متضائل، ولكن بعد الوباء وصلت مبيعات التجارة الإلكترونية بالتجزئة للأغذية والمشروبات في الولايات المتحدة إلى ما يقرب 24 مليار دولار في عام 2020، ومن المتوقع أن تتجاوز 38 مليار دولار بحلول عام 2023، ما يمنح الصناعة معدل نمو سنوي بنسبة 17.3% خلال هذه الفترة، وفقا لتوقعات التسوق الإلكتروني اعتبارا من عام 2019.


ومن المرجح أن تكون خدمات البقالة عبر الإنترنت منتشرة حتى بعد انحسار الوباء لأن العملاء سيكون قد تعدوا على شراء مستلزماتهم إلكترونيا، واعتبارا من الآن يعد Walmart وInstacart هم الرواد في عالم التسوق الإلكتروني في فترة الوباء.


أفضل شركات التسوق عبر الإنترنت



التسوق الذكي

بحسب تقرير  Insider Intelligence  عن التسوق عبر الإنترنت في المتاجر التالية تعد هذه الأماكن هي الأفضل للتسوق إلكترونيا، والتي جاءت على رأسها كل من  Walmart, Amazon, Target, Instacart, Albertsons ,Aldi, BJ's Wholesale Club, Costco, FreshDirect, Grubhub, Hannaford, H-E-B, Instacart, Kroger, Ocado, Peapod, Publix, Uber Eats, Walgreens,  and Whole Foods.

 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022