leftlogo

«الحوسبة السحابية» تضع 33 مليار دولار في خزينة Amazon خلال2021

A A A
NEW-AMZON-
مقر شركة Amazon

نجح عملاق التجارة الالكترونية الأمريكي Amazon في تجاوز عقبات العام الماضي بما فيها إضراب سلاسل التوريد وارتفاع أسعار السلع عالميا وفقا لبيانات نتائج أعمال الصادرة عن الشركة.

وأضاف التقرير أن الشركة حققت أرباحا بلغت 33 مليار دولار خلال العام الماضي مقارنة بمستوى 21,3 مليار دولار خلال عام 2020  بزيادة 55%، موضحا أن الشركة حققت إيرادات بقيمة 469 مليار دولار خلال العام الماضي مقابل إيرادات بلغت 386 مليار دولار خلال 2020  بزيادة 21%.





الأسباب 



وكشف تقرير البيانات أن السبب الرئيسي في تحقيق الشركة لزيادة قياسية في الأرباح هو قطاع «الحوسبة السحابية» AWS التابع للشركة والذي حقق إيرادات بلغت 62 مليار دولار في العام الماضي، مقابل إيرادات 45 مليار دولار خلال عام  2020.

«حققت الشركة ربحا من قطاع الحوسبة السحابية حوالي 18,7 مليار دولار خلال العام الماضي مقابل أرباح بلغت 13,5 مليار دولار في عام 2020 بزيادة 40%»، وفقا لتقرير نتائح أعمال الشركة.

المبيعات العالمية


وحققتAmazon أيضا إيرادات عالمية بلغت 127,7 مليار دولار خلال العام الماضي  مقابل إيرادات بلغت 104,4 مليار دولار، وأوضح التقرير أن الشركة حققت خسائر من المبيعات العالمية بقيمة 924 مليون دولار خلال العام الماضي 2021 .

إيرادات أمريكا الشمالية



وبلغت إيرادات الشركة من أمريكا الشمالية حوالي 280 مليار دولار خلال العام الماضي مقابل 236,3 مليار دولار إيرادات في عام 2020 ، بحسب التقرير، كما حققت خسارة من أمريكا الشمالية بقيمة  7,2 مليار دولار خلال العام الماضي.


وأوضح أنه علي الرغم تحقيق خسارة في سواء في عملياتها العالمية أو في أمريكا الشمالية إلا الزيادة القياسية في أرباح الشركة من قطاع الحوسبة السحابية عززت الأرباح الإجمالية للشركة.



تحديات كبري 



قال Andy Jassy الرئيس التنفيذي لشركة amazon إن الشركة واجهت العديد من التحديات الناجمة عن تأثيرات جائحة كورونا خلال العام الماضي، مضيفا أن فرق العمل بالشركة أعضاء فريق البيع بالتجزئة نجحوا في إدارة العمل  بشكل فعال في ظل أوضاع غير استثنائية منذ عام 2020.


«الشركة عانت من ارتفاعً في التكاليف مدفوعًا بنقص من العمالة والضغوط التضخمية، على الرغم من هذه التحديات مازالت الشركة تشعر بالتفاؤل والحماس بشأن الأعمال التجارية»، بحسب Andy Jassy.


الرئيس التنفيذي أضاف «أن الشركة واجهت تحديات تمثل في الجمع  بين كيفية تعيين الموظفين وتوسيع نطاق شبكة الوفاء الخاصة بنا لتقديم توصيل أسرع لمزيد من العملاء أن قطاع الحوسبة السحابية الذي يشهد مع نمو سنوي بنسبة 40% وهو الذي قاد ربحية الشركة خلال العام الحالي».

200 مليون عضو


وأضاف «أندي» أن Amazon Prime Video حققت زيادة قياسية في عدد الأعضاء لتصل إلى أكثر من 200 مليون عضو، كما واصلت الشركة أيضا الاستثمار بقوة بكثافة في منصة  Amazon Prime Video خلال العام الماضي وأضافت المزيد من الترفيه الرقمي عالي الجودة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022