leftlogo

35 مليون بطة ياكلها المصريون سنويا

«أكلك منين».. 50% زيادة في مبيعات «بط العابد» خلال شهر رمضان

A A A
duck-leg-2021-08-26-17-52-16-utc
أسعار بط العابد
قال أيمن زين، رئيس مجازر بط العابد، إن الشركة كثفت من إنتاجها الفترة الحالية، حيث يزداد الطلب على شراء البط قبل شهر رمضان.

 

وأضاف زين لـ Food Today، أن الإقبال على بط العابد يزداد بنسبة 50%، مقارنة بالإقبال في الأيام العادية.

 

وأشار رئيس المجزر إلى أن بط العابد من فصيلة البط البكيني، وأصله فرنسي، ويتميز بأن لون لحمه أبيض، ويصل طول دورة تربيته لنحو 3 أشهر ويتم إنتاجه من خلال تفريخ البيض.

 

وتنتج شركة العابد "بط أبيض"، تتراوح أوزانه بين 3 و5 كيلو، ويبلغ سعر الكيلو جملة نحو 38 جنيها للكيلو، ويباع في الأسواق بنحو 45 جنيها، بحسب زين.

بط العابد

منافذ بيع بط العابد

ولفت أيمن زين إلى أن بط العابد يتغذى على علف نباتي، وهو ما يجعله قليل الدسم والكوريسترول، ويتم تصديره لكثير من الدول العربية والإفريقية.

 

ووفقا لتقديرات سابقة لرابطة مستوردى البط فإن حجم استهلاك المصريين للبط سنويًا يقدر بنحو 35 مليون بطة، منها 10 ملايين فقط إنتاج محلى، و25 مليون بطة مستوردة.

وتراوحت أسعار البط اليوم بين 55 و60 جنيهًا للكيلو، ويبلغ عدد البط فى مصر نحو أربعة ملايين طائر؛ أى ما يعادل 7% من أعداد الدواجن، وفق تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، وبلغت أسعار الدواجن الساسو 43 جنيهًا للكيلو.

وبحسب تصريحات عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فإن نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يسجل قرابة 21.5 كيلو سنوياً.
 
ونفذت الحكومة إستراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، وتستهدف أن تشمل المشروعات الجديدة مراحل التفريخ والزراعات التكاملية، والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات.


ويتوفر بط العابد في جميع فروع السلاسل التجارية الشهيرة، مثل( جورمية، كارفور، أولاد رجب، هايبر وان، خير زمان، سعودي وهايبر وان، وكازيون).


كما يباع في عدد من سلاسل السوبر ماركت مثل (الفرجانى - الراية - المحمل - المحلاوي - لولو - بانده - خير بلدنا - فلامنجو)، ويوجد أيضا المجمعات الاستهلاكية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022