leftlogo

مسؤولو الشركات لـ«Food Today»: «جلفود» نافذة تعزز صادرات الأغذية المصرية

A A A
معرض جلفود
معرض جلفود

أكد مسؤولو عدد من كبرى الشركات المصرية المصرية المشاركة في معرض الخليج للأغذية - جلفود 2022، إن المعرض بمثابة نافذة تعزز من صادرات منتجات الصناعات الغذائية المصرية بمختلف الأسواق سواء العربية أو الإفريقية أو الأوروبية وغيرهما.


وينطلق «جلفود 2022» الأسبوع المقبل بداية من  13 وحتى  ١٧ من شهر فبراير الجاري والذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، حيث يُعد المعرض أضخم وأهم فعالية تجارية سنوية متخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم.


أكبر جناح
وقال المهندس محمد فرج عامر، مؤسس ورئيس مجموعة فرج الله للصناعات الغذائية، إن مجموعة فرج الله ستشارك في معرض جلفود للأغذية والمشروبات بأكبر جناح بالمعرض، موضحًا أن المعارض هي المحرك الأساسي للتصدير، وبدونها لا يمكن اختراق الأسواق الخارجية.


أضاف في تصريحات لـ«Food Today» أن المعارض هي مكان التقاء العملاء، حيث يتم عرض منتجات الشركة وسط العالم بأسره، كما أن معرض «جلفود» يعد أهم معرض للأغذية في العالم، وتشارك فيه مجموعة فرج الله منذ تأسيسه، باعتباره من المعارض المتميزة والمتخصصة.


تمثيل مصر
وقال حسين نوارة مدير تطوير الصادرات بشركة هارفست للصناعات الغذائية، إن مجموعته تشارك في معرض جلفود، موضحًا أنه يسهم في تعزيز مبيعات الشركة بالأسواق المتواجدة فيها حاليًا، فضلاً عن أنه فرصة لدخول عملاء ومشترين جُدد لمنتجات الشركة.

 

أضاف في تصريحات لـ«Food Today» أن مشاركة شركة هارفست تستهدف من وراء المشاركة في المعرض تسويق وعرض المنتجات المصرية بالخارج، لأنها تمثل المنتج المصري، لاسيما أن الجناح الذي تشاركة فيه «هارفست» يكون جناح مجمع لمختلف الشركات المصرية.


نافذة لكل الدول

 

ومن جانبه، قال إبراهيم الحدودي مدير التصدير بشركة الصباح للصناعات الغذائية، إن معرض جلفود من أهم المعارض الحالية على الخريطة العالمية، وتفويت المشاركة فيه يضيع فرص تصديرية كبيرة.


أضاف في تصريحات لـ«Food Today» أن شركة الصباح للصناعات الغذائية تروج لمنتجاتها بشكل عام في المعرض، كما أن انعقاد المعرض في دبي لا يعني استهداف التصدير إلى دولة الإمارات العربية فقط، ولكنه بمثابة نافذة تصديرية لكل الدول بالمنطقة العربية.


وأوضح إبراهيم الحدودي، أن معرض جلفود وتحديدًا خلال أخر خمسة أعوام لم يقتصر على كونه نافذة لدول الخليج فقط، بل أصبح فرصة لفتح أسواق تصديرية لمعظم الدول الإفريقية والأوروبية.


الصادرات
وقال كرم عنتر مدير الصادرات بشركة بشركة لينو للمنتجات الصحية والمغذية «Lino Oats»، إن مجموعته تشارك للمرة الثالثة بمعرض جلفود، حيث تعرض الشركة منتجاتها للعملاء ومختلف الموردين على مستوى العالم.


أضاف في تصريحات لـ«Food Today» أن ذلك المعرض فرصة لزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة في المنطقة الأوروبية، فضلاً عن أنه يعزز من تواجد منتجات الشركة في الأسواق العربية والخليجة بشكل أكبر.


كما يحظى معرض «جلفود» بحضور عالمي متميز، ويغطي جميع جوانب قطاع الأغذية والمشروبات، ويوفر منصة تجارية ليس لها مثيل، ويقدم عرضًا رفيع المستوى للتميز وإبراز المواهب في صناعة الأغذية العالمية، وهو بمثابة منتدى لتسليط الضوء على أحدث التوجهات والابتكارات والفرص التجارية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022