leftlogo

«أمازون» تستخدم خاصية الدفع «دون تلامس» بمتاجر whole foods الأمريكية

A A A
استخدام تقنية "أمازون وان"
استخدام تقنية "أمازون وان"

بعد استخدامها لأول مرة بشكل تجريبي في سياتل، بدأت شركة أمازون تطبيق تقنيتها "أمازون وان" في سلسلة السوبر ماركت الأمريكية "whole foods"، التي تعتمد على إتاحة "الدفع اللاتلامسي" حيث تسمح للزبائن بتسديد ثمن مشترياتهم في المتاجر باستخدام راحة اليد بدل البطاقة المصرفية.


وسيكون فرع السلسلة في مدينة أوستن في تكساس، هو الأول في المنطقة الذي يحصل على التكنولوجيا الجديدة، وتم تجربة التقنية لأول مرة في سبتمبر 2020، ثم استخدامها جزئياً في متاجر بسياتل وكاليفورنيا والعاصمة واشنطن، وفق موقع شركة أمازون.


وتستخدم تكنولوجيا "أمازون وان" تقنية رؤية الكمبيوتر لتحديد المستهلكين بناءً على الخصائص الفريدة لراحة اليد، عند تحريك أيديهم فوق جهاز الكتروني يقوم بعد ذلك بإجراء الدفع باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم التي ربطها المتسوقون بالخدمة.

 

وتستخدم أمازون أيضًا الأداة جنبًا إلى جنب مع تقنية الخروج السلس Just Walk Out في بعض فروع سلاسل  Whole Foods، حيث تعمل كطريقة لتحديد المتسوقين قبل دخولهم قاعة المبيعات.


وقال ثي لو، مدير إدارة المنتجات لتكنولوجيا البيع بالتجزئة في أمازون، في بيان: "لقد أنشأنا Amazon One لتقديم طريقة سريعة وموثوقة وآمنة للأشخاص للتعريف عن أنفسهم والسماح بالدفع خلال التنقل".


ونظراً لأن أمازون تتطلع إلى الاستحواذ على حصة في سوق البقالة، فإنها تتجه إلى تقنيات الدفع السلس الخاصة بها، بما في ذلك Amazon One ونظام Just Walk Out كميزة تنافسية.

 

وقبل أيام أعلنت الشركة في رسالة بريد إلكتروني أنها ستفتح ثلاثة متاجر بقالة جديدة في منطقة جنوب كاليفورنيا تتميز بتقنية Just Walk Out، وتركز أمازون على البقالة بعد قرارها المعلن مؤخرًا بإغلاق مواقع البيع بالتجزئة، التي تطرح الكتب والإلكترونيات وغيرها من المنتجات غير البقالة.
6_28

Screen_Shot_2021_04_21_at_2.41.16_PM.0

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022