leftlogo

أمازون تطلق روبوت الدردشة "Q" للشركات

A A A
AmazonQ2pre-earningscallwhatyouneedtoknow-Hero_a0b57f6a310d06a80505c1abea15b4a7_2000
أمازون تطلق روبوت الدردشة "Q"
قامت شركة أمازون دوت كوم (Amazon.com)، بالانضمام إلى سباق تطوير روبوتات الدردشة (chatbot)، حيث أعلنت عن الروبوت "أمازون كيو" (Amazon Q).

"أمازون كيو".. يدعم عمليات البحث عن المعلومات

ويُعد هذا الروبوت مساعد رقمي موجّه لعملائها من الشركات لدعم عمليات البحث عن المعلومات، وكتابة لغة البرمجة (code)، ومراجعة مقاييس الأعمال.

دمج الذكاء الاصطناعي في العديد من المنتجات

يأتي ذلك في الوقت الذي تعمل فيه "أمازون ويب سيرفسز، (Amazon Web Services)، وهي وحدة الحوسبة السحابية التابعة لشركة مبيعات التجزئة الإلكترونية، على دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في منتجاتها، إلى جانب توسيع جهودها لتهيئة السبيل لدخول مجال يتفوق فيه منافسوها الرئيسيون.

مفيدة بشكل فعَال للمستهلكين

حيث أوضح آدم سيليبسكي، الرئيس التنفيذي لـ"أمازون ويب سيرفسز"، أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر "ري:إنفنت  (re:Invent)، الذي عقدته الشركة في لاس فيغاس، أن روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي مفيدة بالفعل للمستهلكين، ولكنها لا تعمل بشكل فعَال في كثير من النواحي.


وأوضحت الشركة أن روبوت "أمازون كيو"، تم تدريبه جزئيًا على التعليمات البرمجية والوثائق الداخلية في "أمازون ويب سيرفسز"، حيث من المقرر طرحة للمطورين الذين يستخدمون المنصة السحابية للشركة.

دمج الروبوت ضمن برنامج ذكاء الأعمال الخاص ب "أمازون"

كما سيدمج الروبوت ضمن برنامج ذكاء الأعمال الخاص بـ “أمازون"، بالإضافة إلى برامج للعاملين في مراكز الاتصال، ومديري الخدمات اللوجستية.

تهيئة المساعد للتعامل مع بيانات الشركة

وتقول الشركة إنه يمكن تهيئة المساعد للتعامل مع بيانات الشركات، أو معلومات الأفراد، حيث أوضحت بأن هناك خطوات مماثلة اتخذتها كلٌ من شركة"مايكروسوفت"، بمنتجات مثل "كوبايلوت" (Copilot)، فضلاً عن شركة "جوجل" التابعة لـ"ألفابت" (.Alphabet Inc).
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022