leftlogo

بيل جيتس: الذكاء الاصطناعي يهدد العنصر البشري في إعداد الطعام.. ويخفض أيام العمل إلى ثلاثة أسبوعيًا

A A A
روبوت يعد الطعام
بيل جيتس: الذكاء الاصطناعي قد يخفض أيام العمل إلى ثلاثة فقط أسبوعيًا
أفاد الملياردير الأمريكي بيل جيتس، عن إمكانية العمل ثلاثة أيام فقط في الأسبوع بفضل الذكاء الاصطناعي، وذلك في الوقت الذي تجري فيه كبرى الشركات حول العالم وبعض الدول تجارب لخفض عدد أيام العمل الأسبوعية إلى أربعة بدلاً من خمسة أيام.

مكاسب لا حصر لها من الذكاء الاصطناعي 

في حين قال المؤسس المشارك لشركة "مايكروسوفت"، في بودكاست What Now، أنه على المدى القريب، تعتبر المكاسب الإنتاجية التي يتم جنيها من الذكاء الاصطناعي مثيرة للغاية، حيث أنها تتولى جزءًا من العمل الشاق.

الذكاء الاصطناعي يلغي العنصر البشري

كما تنبأ بيل، بأنه يمكن تلك الآلات أن تصنع كل الطعام والأشياء الضرورية التي يتم احتياجها من قبل الأشخاص.

تقليل جهود العاملين

ويعتقد بيل، أن تقنيات الذكاء الاصطناعي ستوفر فرصة للعاملين لتقليل جهودهم، وذلك على الرغم من أن العديد من القادة ينظرون إلى زيادة الكفاءة على أنها فرصة لتحقيق أقصى استفادة من موظفيهم.

ثلاثة أيام عمل فقط 

ويري بيل، أنه في نهاية المطاف إذا تم التوصل إلى مجتمع لا يتعين عليه العمل سوى ثلاثة أيام فقط في الأسبوع، فربما يكون هذا أمرًا جيدًا، حيث أن الغرض من الحياة ليس مجرد القيام بالوظائف.

100 يوم عطلة نتيجة التكنولوجيا

في حين أوضح جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورغان، أن الجيل القادم من العمال لن يحصل إلا على 3.5 يوم عمل في الأسبوع، حيث سيوفر له هذا 100 يوم بسبب التكنولوجيا.

"دخل عالمي متزايد" 

بينما يعتقد إيلون ماسك مالك شركتي "تسلا" و"إكس"، أن الذكاء الاصطناعي سوف يقضي على الحاجة إلى العمل على الإطلاق ويخلق"دخلًا عالميًا مرتفعًا".

الذكاء الاصطناعي يحل مايعادل 300 مليون وظيفة

وفي الوقت نفسه، قدر بنك الاستثمار جولد مان ساكس أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل ما يعادل 300 مليون وظيفة بدوام كامل على مستوى العالم في السنوات المقبلة.

أقرأ أيضًا: بدايًة من الحصاد في المزارع وصولًا إلى قلي الدجاج... كيف يتم استغلال "الروبوتات" في المطاعم حاليًا؟

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022