leftlogo

أهم تصريحات المدير العام لشركة كوكاكولا للأعمال في مصر عن استراتيجية الشركة التوسعية داخل الأسوق الفترة المقبلة

A A A
معتز عبد الرحمن
معتز عبدالرحمن، المدير العام لشركة كوكاكولا للأعمال في مصر، ليبيا والسودان
أعلن معتز عبدالرحمن، المدير العام لشركة كوكاكولا للأعمال في مصر، ليبيا والسودان في حوار صحفي له عن استثمار الشركة نحو 500 مليون دولار في الأسوق المصرية خلال الأعوام الخمسة الماضية، مؤكداً على أهمية الأسوق المصرية كركيزة رئيسية لتواجد الشركة وانتشارها داخل القارة الأفريقية.

وأضاف السيد عبدالرحمن أن الشركة تعمل في الوقت الحالي على صياغة إستراتيجيتها التوسعية داخل السوق المصرية للأعوام الخمسة المقبلة بما يشمل تعزيز خطوط الإنتاج، ودعم قدراتها للانتشار بمحافظات الجمهورية كافة بالإضافة إلى توظيف مزيد من الموظفين وتدريبهم.

وأشار السيد عبدالرحمن إلى أن الشركة تنوي طرح منتجات جديدة في السوق المصرية من خلال خطتها الاستثمارية الخمسية بما يشمل العصائر، والحليب، والعصائر بالحليب، إضافة إلى العمل على توسعة التصدير خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بالاستدامة وقضايا المناخ، أكد السيد عبدالرحمن على أن الاستدامة والمسؤولية المجتمعية تعتبر جزءاً رئيسياً من هوية الشركة، وأنها تسعى دائماً إلى التعاون مع الحكومة والشركات والمنظمات غير الحكومية لإحداث فرق كبير في المجتمعات التي تعمل بها.

ويعكس هذا الاستثمار الكبير في الأسوق المصرية، الثقة الكبيرة التي تتمتع بها الشركة في قدرتها على تحقيق مزيد من النمو والتوسع داخل السوق المحلية، ويعد هذا الخبر إيجابياً للاقتصاد المصري ولتحسين مناخ الأعمال في البلاد.

عالم خالٍ من النفايات.. هدف شركة "كوكاكولا" بالتعاون مع بريق


تتعهد شركة "كوكاكولا" العالمية بأن تلعب دورًا أكبر في الحفاظ على البيئة، من خلال تحقيق هدفها بجمع وإعادة تدوير 100% من حجم البلاستيك المنتج بحلول عام 2030، وذلك بالتعاون مع شركة "بريق" للتحويل البيئي.

تتضمن خطتهم لتحقيق ذلك عدة محاور؛ أولها التركيز على التصميم لجعل التغليف جاهزًا لإعادة التدوير بنسبة 100%، واستخدام ما لا يقل عن 50% من المواد المعاد تدويرها في التغليف بحلول عام 2030، وتقليل استخدام البلاستيك الأولي.

كما تهدف الشركة إلى ترشيد استهلاك المياه وتنفيذ مشروعات المياه في القرى الأكثر احتياجًا بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني، وتمكين المرأة والشباب من خلق فرص عمل.

وتأتي هذه الجهود ضمن برنامج "عالم خالٍ من النفايات" الذي أطلقته "كوكاكولا" للاعتماد على تغليف مستدام، وتحقيق أهدافها لعام 2030. كما يتضمن البرنامج العمل على جمع وإعادة تدوير كافة الزجاجات والعبوات في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030.

وتعتبر الشراكات أحد المحاور الرئيسية في هذه الخطة التنفيذية، حيث تسعى الشركة للشراكة مع الأطراف ذوي الصلة لإحداث فارق إيجابي في هذا الملف وتوعية الناس بأهمية الحفاظ على البيئة.

تعمل الشركة أيضًا على تنفيذ مشاريع المسؤولية المجتمعية في مصر، مثل مشروع تحسين الوصول إلى المياه في المحافظات المصرية، ومشروع "دراجتك دخلك" لتوفير فرص العمل للشباب، وتدريبهم لبدء أعمالهم التجارية الخاصة.
كما أطلقت "كوكاكولا" فعاليات لجمع الزجاجات والعبوات البلاستيكية الفارغة لتوعية الناس بأهمية إعادة التدوير.

يمثِّل هذا النوع من الجهود البيئية مصدر إلهام للكثير من المؤسسات حول العالم لاتخاذ خطوات إيجابية نحو الحفاظ على البيئة، وتعمل الشركات على تبني مبادرات مشابهة للحد من آثار النفايات على البيئة، داعين المستهلكين للقيام بأدوارهم الفعالة في هذا الصدد.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022