leftlogo

بعد 616 مليون دولار خسائر.. «كيلسو جروب» تحث « THG» على فصل وحدة التغذية الرياضية وتقدم اقتراحا لـ«نستله» و«وكوكاكولا» و«بيبسيكو» لشرائها

A A A
EcufaFcWoAAtxA1-e1682343606613
منتجات Myprotein

حثت «Kelso Group » الاستثمارية، منصة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في المملكة المتحدة« THG»على فصل وحدة التغذية الرياضية «Myprotein» الخاصة بها، والتي رفعت في الوقت الحالي حصتها في الأعمال.


زيادة حصة كيلسو في THG

تأتي دعوة Kelso في الوقت الذي تفكر فيه THG، المُدرجة في بورصة لندن للأوراق المالية منذ عام 2020 ، في عرض استحواذ من Apollo Global Management.


وكشفت Kelso ومقرها لندن أنها زادت حصتها في THG - مجموعة Hut سابقًا - وتمتلك الآن ثمانية ملايين سهم في الأعمال ، حوالي 0.55٪ من إجمالي رأس مال THG، وفقًا لوسائل الإعلام التقارير.


توسعات محتملة 

قالت مجموعة «Kelso» في بيان إن THG ، ومقرها في مانشستر في شمال غرب إنجلترا ، يجب أن تأخذ في الاعتبار القيمة الجوهرية داخل وحدة Myprotein، التي تتخصص في الحانات والمكملات والمشروبات لمستخدمي الصالة الرياضية، خاصةً إذا كانت ستتوسع إلى ما هو أبعد من مباشرتها الحالية، نموذج التوزيع للمستهلك.


في إشارة إلى شركات التغذية الصحية المدرجة في الولايات المتحدة Celsius و Bellring قالت «كيلسو» : إن شركات الأغذية والمشروبات التي نشير إليها لديها شبكات توزيع عالمية واسعة النطاق يمكن أن تزيد بشكل كبير من الجعة غير المتصلة بالإنترنت من Myprotei، وفي المقابل، نعتقد أن نموذج Myprotein المباشر إلى المستهلك سيكون جذابًا للغاية للعديد من هذه الشركات."


اقتراحات لشراء وحدة التغذية الرياضية 

فيما يتعلق بعروض الاستحواذ ، قال كيلسو إن أي عرض يجب أن يعكس القيمة الأساسية لـ Myprotein ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، "ينبغي النظر في فصل Myprotein ، جنبًا إلى جنب مع شراكة محتملة واستثمار أقلية من شركات مثل هذه التي تم إبرازها".


اقترحت Kelso أن أعمال التغذية في THG من المحتمل أن ينتهي بها الأمر في نهاية المطاف إلى أن تكون مملوكة لإحدى شركات الأغذية والمشروبات الكبيرة، والتي بدأت جميعها بالفعل الاستثمار في الأصول الغذائية والعافية والصحية"، واقترحت أن من بين المشترين المحتملين نستله وكوكا كولا وبيبسيكو وموندليز إنترناشونال.


THG تعزز مجلس إدارتها

THG، التي أسسها الرئيس التنفيذي الحالي مات مولدينج ، لديها عدد من وحدات التجارة الإلكترونية، التي تغطي مجالات مثل منتجات التجميل والترفيه، بجانب المكملات الغذائية. أعلنت أنها عززت مجلس إدارتها بتعيين سو فار في منصب كبير المديرين المستقلين. وقد أمضت 16 عامًا في العديد من المناصب غير التنفيذية كمديرة غير تنفيذية وتشغل حاليًا منصب مدير أول مستقل في شركة plc British American Tobacco، ذكرت محطة سكاي نيوز الإخبارية أمس أن تعيينها كان الأحدث في سلسلة نظمها رئيس مجلس الإدارة تشارلز ألين.

مناقشات استحواذ 

تم الكشف الأسبوع الماضي أن دار الاستثمار في لندن Apollo Global Management كانت في مناقشات استحواذ أولية مع THG، و يقع الموعد النهائي لشركة Apollo لتقديم عرض رسمي أو الابتعاد عن THG الشهر المقبل.
في الأسبوع الماضي، أفادت THG أنها تكبدت خسارة تشغيلية قدرها 495.6 مليون جنيه إسترليني (616.2 مليون دولار) في العام حتى 31 ديسمبر 2022 ، ارتفاعًا من خسارة 137.5 مليون جنيه إسترليني في العام السابق.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022